اعلان

تراجع أسعار الذهب جنيهان في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.. عيار 21 سجل 878 جنيها للجرام

سعر الذهب
سعر الذهب

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت في مصر، انخفاضا طفيفا بقيمة جنيهان فقط، بعد أسبوع حافل بالارتفاعات، نتيجة تحقيق الذهب على المستوى العالمى ارتفاعات قياسية، إذ سجل الذهب عيار 21 وهو العيار الرئيسي في سوق الصاغة بمصر 878 جنيها للجرام.

أسعار الذهب اليوم

عيار 24 سجل 1003 جنيهات للجرام

عيار 18 سجل 752 جنيها للجرام

عيار 21 سجل 878 جنيها للجرام

الجنيه الذهب 7024 جنيها

أوقية الذهب 1975 دولاراً

اسعار الذهب اليوم السبت 1 ـ 8 ـ 2020

وحقق الذهب عالميا صوب أفضل أداء شهري في نحو أربع سنوات ونصف السنة، إذ انخفض الدولار أكثر بعد بيانات أمريكية سلبية أُضيفت إلى الشكوك بشأن انتعاشا سريعا من تراجعا اقتصاديا ناجما عن جائحة فيروس كورونا، مما دفع المستثمرين صوب شراء المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا.

ونزل الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في عامين ويتجه صوب تسجيل أسوأ أداء شهري في عشر سنوات، مما يقلص تكلفة المعدن الثمين للمستثمرين من حائزي العملات الأخرى.

سعر عيار 21 اليوم

وبخلاف بيانات أمريكية أظهرت تسجيل أكبر انكماش اقتصادي فيما لا يقل عن 73 عاما في الربع الثاني، وارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة الأمريكية، تضرر الدولار أيضا إذ أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فكرة تأجيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر لها أن تُجري في الثالث من نوفمبر تشرين الثاني.

وقال جون شارما الخبير الاقتصادي لدى بنك أستراليا الوطني: 'الناتج المحلي الإجمالي الضعيف للربع الثاني يبرز نقطة ضعف الاقتصاد، ويسعى المستثمرون إلى ملجأ في الذهب'.

وأضاف أن تفاقم وضع فيروس كورونا، وتصاعد التوتر الجيوسياسي وانخفاض الدولار أكثر قد يدفع الذهب فوق مستوى ألفى دولار.

وارتفع الذهب ما يزيد عن عشرة بالمئة منذ بداية يوليو 2020، محققا أكبر مكسب شهري بالنسبة المئوية منذ فبراير 2016، وصعد لأعلى مستوى على الإطلاق عند 1980.57 دولار يوم الثلاثاء.

وتصل القفزة بمكاسب الذهب منذ بداية العام إلى نحو 30 بالمئة، مدفوعة بتفاقم الجائحة وانخفاض أسعار الفائدة عالميا في ظل تحفيز واسع الانتشار من البنوك المركزية نظرا لأن المعدن الأصفر يعتبر تحوطا في مواجهة التضخم وانخفاض العملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (4-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووول جاكسون