اعلان

استقرار أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 3 يناير.. والكبده بـ 220 جنيه

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقرت اليوم الثلاثاء 3 يناير 2023 أسعار اللحوم في الأسواق قطبقا لـ شعبة القصابين الغرف التجارية، سجل سعر الكبدة بين 200 - 220 جنيهًا الكيلو.

صورة ارشيفية أسعار اللحوم

أسعار اللحوم

سجل سعر كيلو اللحم المفروم العادي 200-220 جنيهًا للكيلو.بينما سجل البتلو سعرًا بين 200 و210 جنيهات للكيلو.

وسجلت اللحوم الكندوز 200-220 جنيهًا.

وسجل سعر كيلو الضأن بين 190 و210 جنيهات.

فيما سجل سعر كيلو اللحم الجملي 150 و170 جنيهًا للكيلو.

سعر الكيلو جرام من لحوم الضأن المجمد 75 جنيهًا.

سعر كيلو اللحم البرازيلي المجمد المفروم 90 جنيهًا

سعر كيلو اللحم الضاني 90-100 جنيه.

منافذ وزارة الزراعة

حققت أسعار اللحوم استقرار خلال مستهل تعاملات اليوم الثلاثاء، في منافذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضياستقرت أسعار اللحوم المجمدة في منافذ وزارة الزراعة ما بين 70 إلى 85 جنيها.

وسجلت أسعار اللحم الضأن ما بين 115 و125 جنيها على حسب نوع اللحم.

وبلغ سعر اللحوم البلدي الطازجة في نحو 135 جنيها.

أكد شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية أن أسعار اللحوم ارتفعت خلال النصف الثاني 2022، نتيجة ارتفاع أسعار الأبقار والعجول القائمة مع تزايد نقص الأعلاف وارتفاع الأعلاف، والمواطن لم يعد يقبل على اللحوم البلدية.

وفي تصريحات سابقة ل محمد ريحان نائب رئيس شعبة اللحوم إن سعر كيلو اللحوم يبدأ ب 180 جنيها وحتى 230 جنيها، لكيلو اللحوم الكندوز لبعض المناطق لافتا إلى أن المناطق الشعبية تبيع الكيلو بداية من سعر ال 180 جنيها وحتى ال200 جنيه، وبعض المناطق الأخرى تبيع كيلو اللحوم بأسعار تصل إلى 230 جنيها.

وكشف السيد القصير، وزير الزراعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي جهود انخفاض أسعار الأعلاف بعد الإفراجات الجمركية الأخيرة؛ وتأثيرها على قطاع الدواجن، مؤكدًا أن هذا الأمر نتاج جهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال الوزير إن الوزارة اجتمعت مع اتحاد الدواجن والمربين وطالبوهم بالحفاظ على استقرار الأسعار في الأسواق؛ طالما أن الدولة توفر الأعلاف بالأسعار العادلة؛ وذلك لمواجهة أزمة الأسعار بالسوق السوداء.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد إفراجات جديدة من المواني، مشيرًا إلى أن الدولة قوية وقادرة على مواجهة جشع بعض اَلتُّجَّار، كما أن هناك توجيهات رئاسية للإفراج عن بضائع ومستلزمات إنتاج أخرى من المواني.

وأوضح أنه يجب على المستوردين جلب السلع من الخارج وفقًا للحاجة إليها، مؤكدًا أن الأسعار بدأت في الانخفاض، وَلَابُدّ أن يعمل الجميع للصالح العام ولصالح المواطن ومربي الدواجن، مشيرًا إلى أنه تم العمل بالمنافذ المتنقلة والثابتة؛ لضخ اللحوم والخضر والسلع بأسعار أقل من الأسواق بنسبة 35 %.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً