اعلان

الداعية الإسلامي جابر البغدادي يوضح الوصايا العشرة لراحة البال

الشيخ جابر البغدادي
الشيخ جابر البغدادي

طالب الداعية الإسلامي الشيخ جابر البغدادي، جموع المسلمين بالالتزام بالوصايا العشرة لراحة البال، حتى يمكن تقويم النفس البشرية، وما تمارسه من أفعال يومية.

وقال البغدادي، أثناء أحد دروسه العلمية بمدينة بني سويف، إنه يجب على كل مسلم أن يقوّم نفسه قائلا: "قوّم نفسك فتصل ولا تقيم غيرك فتنفصل، إلى متى تتكبر بطاعتك على العصاة، ربما تاب الله على العاصي فأقبل منكسرا، وبقيت أنت به محتجبا".

صفات المسلمين الجيدة

وأضاف أن من الصفات الجيدة التي يجب أن يتصف بها المسلمون، عدم التدخل في الأمور الشخصية للآخرين، قائلا: "لا يجب أن يتدخل الإنسان بين الله وخلقه، لكن دع الملك للمالك، فربما لله في خلقه شؤون فلا تكن إلا رحيما، ولا تتكبر فربما يرحمه الله ويبتليك".

قذف الآخرين

وحذر الشيخ جابر البغدادي، من قذف الآخرين بعبارات وأحاديث فظة قائلا: "لا داعي أن تقذف غيرك بحجارة قلبك ولا داعي أن تنصب نفسك إلها على خلق ربك"، مطالبا بضرورة التفكير والتدبر لقولة تعالى (وعصى آدم ربه فغوى ثم اجتباه ربه فتاب عليه وهدى).

عدم الانشغال بعيوب الناس

وطالب البغدادي جموع المسلمين بعدم الانشغال بعيوب الناس قائلا: "انظر لذنوبك المستورة، ولا تنشغل بعيوب الناس المشهورة، حتى لا يُرفع الستر عنك، فيفضح ما سُتر ويُستر للناس ما اشتهر".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر (0-1) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | جوووووول فيوتشر