اعلان

أدعية عيد الفطر أول أيام العيد.. رددها في ساعة الاستجابة اليوم

أدعية عيد الفطر
أدعية عيد الفطر

أدعية عيد الفطر, وذلك في أول أيام عيد الفطر المبارك 2023، إذ تستمر العبادات بعد رمضان فهي من العبادات التي حث الرسول صلى الله عليه وسلم عليها، رددها اليوم لتحصل على ثواب مضاعف.

يجمع اليوم عيدين للمسلمين، وهو يوم عيد الفطر وصلاة العيد، والذي يوافق اليوم الجمعة، والذي يعتبر عيد أسبوعي للمسلمين، وفيه ساعة استجابة للدعاء، وخلال السطور التالية، إليك أدعية عيد الفطر 2023 مكتوبة رددها اليوم في ساعة الاستجابة.

أدعية عيد الفطر

يعد أدعية عيد الفطر من أكثر الكلمات بحثًا على مؤشرات جوجل اليوم، وهذا لبداية أول أيام عيد الفطر المبارك، ورغبة المسلمون في ترديد الأدعية استجابة لما ورد في القرآن والسنة في الحث على ترديد الأدعية، وحرصًا على الإلحاح في الدعاء كسنة عن النبي صلى الله إذ كان يردد الأدعية لثلاث مرات.

كما ورد الكثير في القرآن والسنة على استحباب الدعاء، وخاصة في المناسبات الدينية التي فيها يبتهج المسلمون وتكون مميزة للعبادة أكثر والتقرب من الله، وخلال السطور القادمة إليك بعض نماذج دعاء أول أيام عيد الفطر 1444.

أدعية عيد الفطر أدعية عيد الفطر

دعاء أول أيام عيد الفطر

يمكنك ترديد أدعية عيد الفطر 2023 خلال اليوم، وخاصة عند ساعات الاستجابة اليوم بداية من صلاة العصر حتى صلاة المغرب، وذلك من خلال قراءة وتبادل دعاء أول أيام عيد الفطر المبارك:- اللهم أجعل فرحتنا الكبرى يوم لقائك.

- تكبيرات العيد: الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، و-سبحان الله- بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلي أزواج سيدنا محمد، وعلي ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا

- اللهم لا إله إلا أنت، سبحانك إنا كنا من الظالمين، ربنا لك صمنا شهرك الذي فضلت واستخلصت لنفسك، وجعلته غفرانا لذنوبنا وخطايانا، وعتقا لنا من النيران، وأجرا وقبولا لأعمالنا، فلا تحرمنا الفرحة بعيد الفطر، وارزقنا السعادة والهناء والسرور. وكذلك أعنا على إتمام الطاعات بالصلاة والذكر وصلة الرحم، ولا تحرمنا يا الله من رضاك. اللهم يا معطي من تشاء ومانع عمن تشاء، أعطنا اللطف وأنزل علينا الرحمة، وامنع عنا السخط والغضب والبلاء، ومدنا -من فضلك- وعطائك ورزقك الواسع، وأغننا بالحلال عن الحرام، فلا معطي إلا أنت، اللهم اعف عما تأخر من ذنوبنا وما تقدم. فلا عفو وغافر لها إلا أنت. ربنا اكتبنا مع من قدر لهم دخول جنات النعيم، وأن نحشر يا الله مع الشهداء والصديقين، آمين.

- إلهي لك صمنا شهرك الذي فضلت واستخلصت لنفسك. وجعلته أجرا للمؤمنين وغفرانا للمذنبين. إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودة وصلة الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئن القلوب الخائفة. وبكلامك تستقر العقول الراجفة. غفرانك اللهم غفرانك عن آثامنا المورقة وعن أخطائنا المغرقة فما من غافر إلام وما من عاف سواك.

- اللهم لك الحمد على أن بلغتنا شهر رمضان. وكذلك اللهم تقبل منا الصيام والقيام، وأحسن لنا الختام. اللهم أجبر كسرنا على فراق شهرنا. وأعده علينا أعواما عديدة وأزمنة مديدة، واجعله شاهدا لنا لا علينا. وكذلك اللهم اجعلنا فيه من عتقائك من النار. واجعلنا فيه من المقبولين الفائزين.

- اللهم في يوم عيد الفطر المبارك نسألك أن تتقبل منا صيام شهر رمضان كاملا، وأن تتقبل منا سائر الأعمال التي أديناها في هذا الشهر، ربنا اجعل أيام هذا العيد أيام فرح وسرور علينا وعلي سائر المسلمين.

- ربنا تقبل منا صلاة العيد، واجعلنا في يوم عيد الفطر من السعداء، اللهم انشر السلام والأمن على سائر بلاد المسلمين في هذا العيد يا رب العالمين.

- اللهم نسألك في يوم عيد الفطر السعيد ألا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا مسافرا إلا بالسلامة إلى أهله رددته، اللهم انصر الإسلام وأعز المسلمين، وأعلى بفضلك يا رب العالمين راية الحق وراية الدين.

- اللهم ارحمنا في يوم العيد المبارك، فإنك بنا راحم ولا تعذبنا فإنك علينا قادر، والطف بنا يا الله فيما جرت به المقادير، اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين وكن معنا عونا وناصرا وأمينا.

يمكنك الاستفادة من ترديد هذه الأدعية خلال ساعات الاستجابة اليوم، بجانب فضل هذا اليوم لكون أول أيام عيد الفطر المبارك، واجتمع عيدين فيه عيد الفطر 2023 وصلاة الجمعة، وعليك استحضار القلب وهيئة الصلاة لتكون خاشعة إلى الله -سبحانه وتعالى-.

WhatsApp
Telegram