اعلان

دعاء الامتحان لتيسير المذاكرة والإجابة عن أسئلة الاختبارات

دعاء الامتحان
دعاء الامتحان

دعاء الامتحان من أكثر الكلمات البحثية خلال الفترة الراهنة، وذلك لبدء امتحانات الترم الثاني 2023 لجميع طلاب صفوف النقل في المراحل التعاليمية، بحسب الخريطة الزمنية المتفق عليها من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للعام الدراسي 2022-2023.

ولأجل ترديد دعاء الإمتحان والحصول على توفيق الله في كافة مراحل خوض امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023، إذ يحتاح الطلاب الكثير من الأذكار خلال فترة الإمتحانات لأجل ترديدها أملا في الحصول على الثواب والنجاح في الامتحانات.

دعاء الامتحان

يخوض الطلاب منذ يوم أمس السبت الموافق 6 مايو 2023، امتحانات الترم الثاني 2023، وذلك لصفوف النقل في جميع المراحل التعليمية الإبتدائية والإعدادية والثانوية، وهذا مما يحتاج الطلاب وأولياء الأمور إلى دعاء الامتحان من أجل التذكر وثبوت المعلومات الصحيحة وتيسير الأسئلة الصعبة وجعلها سهلة.

ولأجل قبول دعاء الامتحان واستجابته، على الطالب أن يحرص على العمل على الدراسة بجد، والثقة في الله بأنه لن يضيع مجهوده، والدعاء مع استحضار النية والقلب، والثقة باستجابة الله، ولأجل ترديد الأدعية المستحبة في دعاء الامتحان، نوفر الأدعية في السطور التالية.

دعاء الامتحان دعاء الامتحان

دعاء الامتحان مكتوبا

نقدم خلال السطور التالية دعاء الامتحان مكتوب بداية من المذاكرة حتى الخروج من لجنة الامتحان وهي:

دعاء بداية المذاكرة

اللهم أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم وثبات العقل والذهن والذاكرة بحق قولك: (الرَّحْمَـنُ، عَلَّمَ الْقُرْآنَ، خَلَقَ الْإِنسَانَ، عَلَّمَهُ الْبَيَانَ، الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ)، وبحق (اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ، الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ، عَلَّمَ الْإِنسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ)، وبحق (سَنُقْرِئُكَ فَلَا تَنسَى، إِلَّا مَا شَاءَ اللَّـهُ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَى)، وبحق (فَفَهَّمناها سُلَيمانَ وَكُلًّا آتَينا حُكمًا وَعِلمًا).

دعاء المذاكرة

اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك، اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ماضٍ فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، ناصيتي بيدك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أو علمته أحد من خلقك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي ونور بصري.

اللهم يا من قلت وقولك الحق ' وعلمناه من لدنا علمًا'، ارزقني من لدنك علمًا يقربني إليك، يا الله اجعلني من عبادك المتقين وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علمًا وعملًا وفقهًا وإخلاصًا في الدين.

دعاء الانتهاء من المذاكرة

اللهم إني استودعك ما علمتني فاحفظه لي في عقلي وذهني وقلبي، ورده إلي عند حاجتي إليه، ولا تنسيني إياه يا عليم يا حفيظ فالله خيرٌ حافظًا وهو أرحم الراحمين، اللهمّ إنك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي، فأعطني سؤالي، واغفر لي ذنبي يا من يعلم خائنة الأعين، وما تخفي الصدور أستغفرك وأتوب إليك وألجأ إليك وأتوكّل عليك.

دعاء قبل الامتحان للنجاح

اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلى من الجنة، اللهم نّي أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلى من الجنة آمين.

اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصِّن فرجي، وتُنوِّر قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى .

دعاء قبل دخول الامتحان

رب ادخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، رب اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلًا، يا أرحم الراحمين.

لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، رب إنّي مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم ارزقنا نجاحًا في كل أمر، ونيلًا لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم، اللهم أسألك أن تيسر لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.

دعاء عند استلام ورقة الأسئلة والإجابة

اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة، اللهمّ اجعل لي نورًا، وفي قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، وفى عظامي نورًا، وفى دمي نورًا، ونورًا من خلفي، ونورًا من أمامي، ونورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، ونورًا من تحتي، ونورًا من فوقي، اللهمّ زدني نورًا، واجعل لي نورًا.

دعاء النسيان

اللهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلي حاجتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

دعاء الامتحان

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي، يا قيوم برحمتك استغيث، رب اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا.

دعاء الانتهاء من الامتحان

اللهمّ آتِني من الدّرجات أكملها وأفضلها، اللهمّ ارزقني نجاحاً باهراً يُدخل في قلوبنا الفرح والسرور.

اللهم إني استودعتك إجاباتي كلّها، فوفقني لما تحبه وترضاه، وامنُن عليّ بنجاحي في دراستي يا أكرم الأكرمين.

يعد كلمة دعاء الامتحان من الكلمات الأكثر بحثًا على مؤشرات البحث جوجل، ولأجل ذلك وفرنا إليك عدد من الأدعية التي تفيدك لحظة بلحظة بداية من المذاكرة قبل الامتحان حتى الانتهاء من الامتحان، ونسأل الله أن يوفق الطلبة والطالبات في امتحانات النقل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً