اعلان

دعاء الجمعة الاخيرة من ذي القعدة 1444 ودعاء استقبال ذو الحجة 1444 .. رددها في هذا الوقت

دعاء الجمعة الاخيرة من ذي القعدة 1444
دعاء الجمعة الاخيرة من ذي القعدة 1444

يرغب الكثيرين في ترديد دعاء الجمعة الاخيرة من ذي القعدة 1444 واستقبال شهر ذو الحجة 1444، والذي سيبدأ يوم الإثنين الموافق 19 يونيو 2023، إذ يتبقى يومين فقط على انتهاء هذا الشهر، وبدء موسم عيد الأضحى 2023 خلال العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، إليك أفضل الأدعية لاستقبال شهر ذي الحجة 1444.

يستعد المسلمون خلال الـ 48 ساعة القادمة لاستقبال شهر ذو الحجة 1444، والذي فيه بداية المراسم الأخيرة في الحج من وقفة عرفات ورمي جمرات وطواف الإفاضة وغيرها، وخلال السطور التالية إليك دعاء الجمعة الاخيرة من ذي القعدة 1444 واستقبال شهر ذي الحجة 1444 القادم خلال يومين.

دعاء الجمعة الاخيرة من ذي القعدة 1444 دعاء الجمعة الاخيرة من ذي القعدة 1444

دعاء الجمعة الاخيرة من ذي القعدة 1444

يمكنك الاستعانة بنصوص دعاء الجمعة الاخيرة من ذي القعدة 1444 التالية في وقت الاستجابة في يوم الجمعة بداية من صلاة العصر حتى صلاة المغرب، والتي يرجحها علماء الدين أنها آخر ساعة قبل صلاة المغرب، والنصوص هي:

- اللهمَّ إني أسألك بأعظم اسمٍ سميت به نفسك، أن تفتح لي أبواب الرزق كله، وترزقني الخير كله عاجله وآجله. يا كريم، يا كثير الجود والكرم، أنت الغني ونحن الفقراء، ارزقنا الرزق الحلال الطيب المبارك.

- وضمن دعاء آخر جمعة من ذي القعدة يارب نتوسل إليك أن تقول لأمنياتنا وأحلامنا ودعائنا كوني اللهم استجب دعائنا وحقق آمالنا ورجائنا وامنياتنا وانصرنا على من ظلمنا وعادانا اللهم آمين يا رب العالمين.

دعاء استقبال شهر ذي الحجة 1444

كما يمكنك ترديد دعاء استقبال شهر ذي الحجة 1444 من النصوص التالية لتكون مساعدة لاستقبال الشهر الكريم وموسم الحج وعيد الأضحى:

- اللهم ارحمني برحمتك ومدني بقوتك وارزقني من فضلك، يا كريم يا رحيم، اللهم اغفرلي وارضَ عنّي، وعافني واعفُ عنّي، اللهم ارتدّي كلّ شأني ولا تكلني لنفسي في طرفة عين، اللهم ارحمني فوق الأرض وتحتها ويوم العرض عليك، في يوم لا ينفعُ مالٌ ولا بنون، إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم.

- كثرة التوحيد مثل ما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم في يوم عرفة: ' الحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر'.

- يا الله، أنت الكريم الرحيم، اكتب لي الأجر في كل خطوة أتخذها نحوك، ووفقني لكل ما تحب وترضى، وافتح لي أبواب الخير بالكامل، وسهّل لي الأمور، وسدد خطاي واجعل لي كل السبل سهلة، وأسمع دعائي واستجب لي كما أنت الذي يستجيب للدعاء.

- يا الله، افتح ضيقي وأزل همومي وأخفف عن أمة المسلمين بأكملها. أيها الله، ارفع عنا أيضاً الغلاء والأوبئة والمحن وجعل أمورنا سهلة، وتزوّدنا بكرمك يا كريم اللطف وغنى. يا ذو المَنّ والجود، احرسنا من البؤس ولا تجعل بيننا حرمانا ولا عاقا.

دعاء الجمعة الاخيرة من ذي القعدة 1444 دعاء الجمعة الاخيرة من ذي القعدة 1444

شهر ذي الحجة 1444

يذكر أن شهر ذي الحجة 1444 هو الشهر الثاني عشر من السنة القمرية أو التقويم الهجري، وهو شهر من أشهر الحرم، وهو شهر الذي تتم فيه مراسم الحج الكبرى وهي وقوف بعرفة بتاسع يوم من ذي الحجة 1444 ويسمى بيوم الحج الأكبر.

ويبدأ مع اليوم العشر من شهر ذي الحجة أول أيام عيد الأضحى 2023 الموافق يوم الأربعاء 10 ذو الحجة 1444 هجريًا، بتاريخ 28 يونيو 2023، ويستمر حتى يوم السبت الموافق 13 ذو الحجة 1444 هجريًا، ويوافق ميلاديًا 1 يوليو 2023 القادم، وهو أجازة رسمية لجميع العاملين في الدولة والمؤسسات الحكومية والعامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يمنح أمير الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية