داعية إسلامية: "مش بحب الأكل ده" يعتبر كفران بالنعم

الواعظة الدينية نيفين مختار
الواعظة الدينية نيفين مختار

أكّدت نيفين مختار، الداعية الإسلامية، أن هناك مشكلة حقيقية تتعلق بكيفية التعامل مع الطعام والموارد في بيوتنا.

وقالت الداعية الإسلامية خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على قناة "الناس"، اليوم الاثنين: "ليس من الصواب أن نضع أطعمة لا نحبها ونطلب ما نريد فقط، يجب أن نفهم أن ما هو موجود هو ما يجب أن نستفيد منه، إذا أراد أحدهم أن يأكل، فليكن، ومن لا يرغب، فهذا اختياره، لكن لا يمكن أن نبقى نعاني من مشكلة هدر الطعام".

وتابعت: " مش ده كفران للنعم؟ مينفعش تقول مش بأكل ده أو مش بحبته، لأن سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم أوصانا أن يكون الطعام والصدقة والماء واللباس بلا إسراف، بل يجب أن يكون هناك اقتصاد. قال لنا صلى الله عليه وسلم: "كلوا وتصدقوا والبسوا في غير إسراف ولا مخيلة."

وأَضافت: "صحيح أنه قد يكون لدينا أموال، لكن هذا لا يعني الإسراف، علينا أن نتذكر أن الإنفاق يجب أن يكون في حدود، حتى لو كان لدينا أموال، يجب أن نتعامل مع النعمة بوعي، ولقد قال النبي صلى الله عليه وسلم إنه إذا وقعت لقمة على الأرض، يجب أن نلتقطها ونأكلها. لذا يجب علينا أن ندرك قيمة النعمة التي منحها الله لنا وأن نحافظ عليها، فطالما نحن نحافظ على النعم، ستبقى معنا، لكن إذا أسرفنا فيها ولم نحافظ عليها، فإن الله سبحانه وتعالى قد ينزعها منا. دعوني أضرب لكم مثلًا عن الماء".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«كانوا رايحين شغلهم».. إصابة 5 أشخاص في انقلاب تروسكيل بالترعة الإبراهيمية بأسيوط