اعلان
اعلان

موعد التقديم في الجامعات الأهلية 2020.. والحد الأدنى للقبول

موعد التقديم في الجامعات الأهلية
موعد التقديم في الجامعات الأهلية

ازدادت عمليات البحث عن موعد التقديم في الجامعات الأهلية 2020، من قبل طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكليات القمة، ولكن لم يحالفهم الحظ في نتيجة الثانوية العامة، وينقصون القليل من الدرجات لتحقيق حلمهم، وفي الوقت ذاته لا يملكون الكثير من الأموال التي تمكنهم من الالتحاق بالجامعات الخاصة.

مصروفات الجامعات الأهلية 2020

قال الدكتور أحمد الحيوي، رئيس صندوق تطوير التعليم العالي التابع لمجلس الوزراء، والمشرف على قطاع الجامعات التكنولوجية الجديدة، إن مصروفات الجامعات الأهلية والتكنولوجية والإلكترونية أقل في المصروفات من الجامعات الخاصة.

وأضاف رئيس صندوق تطوير التعليم العالي، أن التعليم الهجين سيكون وسيلة التعلم الأساسية خلال الفترة القادمة، وأن تم الإتفاق مع رؤساء الجامعات على أن تقدم كل كلية الخطة الخاصة بها للتعليم الهجين، وأن الجامعات الأهلية إضافة للتعليم العالي لتطوير المهارات وتوفير فرص عمل.

تنسيق الجامعات الأهلية 2020

وأكد رئيس صندوق تطوير التعليم العالي، أن نسبة القبول والتنسيق بالجامعات الأهلية ستكون أقل 5% من الكليات المناظرة في الجامعات الخاصة، وذلك نظرًا لأن هذه الجامعات غير هادفة للربح، ومنشأة في مناطق عمرانية جديدة، مؤكدًا أن القبول في هذه الكليات يشترط اجتياز إجراءات القبول وفقًا للضوابط التي تضعها كل جامعة في ضوء وجود العديد من الشراكات مع الجامعات الأجنبية.

الحد الأدنى للتقديم في كليات الجامعات الأهلية

- 90 % للطب البشرى.

- 85 % كليات طب الأسنان، والصيدلة، والعلاج الطبيعى.

- 75 % كلية الهندسة والطب البيطري.

- 65 % كليات الفنون التطبيقية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والتكنولوجيا الحيوية، وعلوم الحاسب.

- 55 % كليات الإعلام، واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية، والإدارة.

- 55 % كليات الزراعة، وباقى الكليات.

موعد التقديم في الجامعات الأهلية

ومن المقرر أن يتم فتح باب التقديم للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة غدًا الخميس، للالتحاق بالبرامج المتاحة للدراسة بتلك الجامعات الأهلية.

WhatsApp
Telegram