اعلان

قبل نهاية نوفمبر.. رابط التقديم المباشر على عداد كودي للكهرباء

عداد كودي
عداد كودي

يتسائل الكثير من المواطنين عن كيفية التقديم إلى العداد الكودي للوحدات السكنية المخالفة، بعد أن أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن نهاية شهر نوفمبر الجاري، هو آخر موعد لتركيب العداد الكودي، إذ مدت الوزارة المهلة حتى يتسنى للمواطنين بالمناطق العشوائية تقنين أوضاعهم وتركيب عدادات منزلية لتحديد قيمة استهلاك الكهرباء.

ويقدم لكم 'أهل مصر' رابط التقديم المباشر على العداد الكودي للكهرباء بالمباني المخالفة، قبل نهاية المدة المحددة من الوزراة وتطبيق غرامات على المخالفين.

الفرق بين العدادات الكودية ومسبقة الدفع

قالت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك فرق كبير بين العدادات الكودية ومسبقة الدفع، بأن العداد الكودي ليس بإسم الشخص ولكنه برقم كودي حتى لا يكون العداد رمزًا لتقنين الواحدة السكنية المخالفة، ولا يعتبر سندًا قانونيًا بعدم مخالفة العقار، الكائن بها العميل ولكنها تُحسب على أنها آلية لدقة حساب استهلاك الكهرباء ولضمان حق الدولة والمستهلك.

أما العدادات مسبقة الدفع، تعمل بكارت شحن يتم الشحن من خلال شركات الدفع الإلكتروني أو شركات توزيع الكهرباء التابع لها العميل وبحسب التوزيع الجغرافي للمستهلكين، ومواعيد الشحن بهندسة شركة التوزيع التابع لها، من 8 صباحًا وحتى 12 ليلًا.

آليات تركيب العدادات الكودية

- إلغاء نظام الممارسات بكافة المباني العشوائية والمخالفة واستبداله بنظام العداد الكودي

- تركيب العداد الكودي بصورة مؤقتة لحين توفيق أوضاع المبني المخالف وفقًا لقانون التصالح أو تنفيذ قرار الهدم بسبب عدم سلامته الانشائية.

- عند إصدار شهادة بتقنين أوضاع المبني والتصالح، سيتم استبدال العداد الكودي بالعداد القانوني، أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف ويتم بناء على ذلك رفع العداد الكودي.

- فيما يخص المحاسبة فإنها تتم بذات الفئات المقررة لشرائح استهلاك التيار الكهربائي المعتمدة من مجلس الوزراء.

- يجوز للمواطنين تقسيط قيمة مقايسة العداد بدون فوائد على 24 شهراً.

رابط التقديم المباشر على العداد الكودي للكهرباء

ويمكن التقديم عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء، التي أطلقتها وزارة الكهرباء، للعديد من الخدمات للمواطنين، من ضمنها التقديم للعداد الكودي، وذلك من خلال الرابط المباشر، اضغط هنـــا.

WhatsApp
Telegram