المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد التعافي من "كورونا".. كيف تتصرف مع غرفة العزل المنزلي؟.. خبير يوضح

أهل مصر
العزل المنزلي
العزل المنزلي
اعلان

أوضح الدكتور محمد علام، طبيب بمستشفى المنشاوي العام، ونائب مدير مستشفى النجيلة سابقا، أنه في حالة تعافي الشخص من فيروس كورونا وذلك بعد العزل المنزلي، فإنه بعد تعافيه يجب التعامل بحرص مع الغرفة التي تم عزله فيها.

كيفية التصرف مع غرفة العزل المنزلي لمصاب كورونا؟

1- ارتداء كمامة وقفازات "جوانتي" وبعد الانتهاء من تنظيفها يتم التخلص منهم وغسل الملابس والاستحمام بالماء والصابون.

2- غير مطلوب التخلص من كل ما هو موجود بالغرفة أو يمكن غلقها لفترة طويلة

3- تعقيم الأرضيات بمسحها بكلور مخفف

4- تعقيم الأسطح مثل المنضدة والمكتب أو المقابض ومفاتيح الأنوار وغيرها بمسحها بقماشة بها كحول أو كلور مخفف.

5- الأدوات الموجودة في الغرفة التي يمكن التخلص منها يكون ذلك في كيس وغلقه بإحكام وكتابة خطر، ولكن الأدوات التي لا يمكن التخلص منها مثل الريموت أو الموبايل يتم مسحه بقماشة بها كحول.

6- يجب غسل الملابس والمفارش بماء ومسحوق غسيل ولا يوجد خطر منها.

7- ترك الغرفة للتهوية يوم كامل بفتح النوافذ.

8- عودة ممارسة الحياة والاختلاط مع الأسرة بشكل طبيعي طالما تم الانتهاء من فترة العزل وعدم تكرار أخطاء الإصابة بكورونا لأن هناك احتمالية الإصابة بكورونا مرة أخرى.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء أمس الثلاثاء، هو 116303 حالات من ضمنهم 102816 حالة تم شفاؤها، و 6666 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف .

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
كيف تستعلم عن منحة العمالة غير المنتظمة؟.. بالخطوات والرابط الإلكتروني