المشرف العام على التحرير داليا عماد

للأطباء.. كيف تحصل على معاش إصابة عمل بكورونا؟.. الأوراق المطلوبة

أهل مصر
إصابات الأطباء بكورونا
إصابات الأطباء بكورونا
اعلان

يبحث الأطباء عن الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة وفاة توضح الإصابة جراء فيروس كورونا "كوفيد 19"، لاستحقاق معاش إصابة العمل وصرفه والذي يبلغ 80% من الحد التأميني وذلك بعد تحديد معايير إصابة العمل للأطباء شهداء كورونا والإعتداد بالأشعة المقطعية كبديل للمسحة.

كما تقرر تقديم الملف الخاص بالوفاة الإصابية بفيروس كورونا للجان الطبية بالمحافظات لإستخراج شهادة وفاة إصابية ترسل إلى هيئة التأمينات الإجتماعية والمعاشات لصرف معاش الإصابة

الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة وفاة نتيجة الإصابة بكورونا

1- نموذج رقم 29 مختوم من جهة العمل

2- صورة البطاقة

3- شهادة وفاة بدون شرط ذكر الكورونا

4- تقرير طبى من المستشفى المتوفى بها

5- الماسحة وفى حالة عدم وجود الماسة يكتفى بالأشعة المقطعية

6- نموذج إخطار وقوع اصابات العمل من جهة العمل

7- يسلم للجنة الطبية في المحافظة لتخرج شهادة وفاة اصابية

8- يرسل الملف بما فيه لهيئة التأمينات الاجتماعية والمعاشات لصرف معاش إصابة عمل

وكانت أهل مصر تواصلت منذ أيام مع الدكتورة منى مينا عضو لجنة الشكاوي بالنقابة، ووكيل نقابة الأطباء السابقة، مؤكدة في تصريحات خاصة أهمية وجود توجيهات لجهات العمل لتيسير اثبات أنها وفاة إصابة عمل وأن الطبيب كان يعمل مع مرضى فيروس كورونا وأن طبيعة عمله تحتم عليه التعامل معهم حتى يكون من السهل الحصول على معاش إصابة عمل.

وأشارت حينها إلى عدم التواصل مع التأمينات الاجتماعية التي تصرف المعاشات حتى تجعل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تصرف المعاش، موضحة أنه مطلوب من الهيئة أن تصدر قرار بضم كورونا للأمراض التي تستحق صرف معاش إصابة عمل، فالوزارة أصدرت بالفعل القرار ولكن مازال يحتاج إلى توجيه بضم كورونا للأمراض التي تستوجب صرف معاش إصابة عمل.

ولفتت إلى أن كل هذا يتم المطالبة به طوال الفترة الماضية، متمنية أن يكون هناك استجابة سريعة لأن معدلات الوفاة غير مسبوقة، ولا يخفى على أحد أعداد الوفيات فلا توجد إحصائية رسمية من وزارة الصحة ولكن من خلال المتابعة في كل المحافظات وتقديم الأوراق الرسمية التي تثبت للحصول على الدعم المالي من النقابة، يتم عمل حصر للعدد.

يذكر أن النقابة العامة للأطباء نعت الدكتور جودة مصطفى الشوادفي مدير الإدارة الصحية بالحسينية سابقا والذى توفى أثر الإصابة بكوڤيد 19، موضحة أنه الشهيد الــ(294).

عاجل
عاجل
رئيس الوزراء يعود إلى القاهرة والوفد المرافق له بعد زيارة رسمية إلى ليبيا