اعلان

خطوات الحصول على الكارت الذكي لذوي الإعاقة

ذوي الاعاقة
ذوي الاعاقة

يبحث الكثيرين من ذوي الاحتياجات الخاصة عن كيفية استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، بعد الإعلان عن اصدار 130 ألف بطاقة جديدة، واستمرار التسجيل لاستخراج الكارت الذكي للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة.

ويقدم لكم 'أهل مصر' خطوات الحصول على الكارت الذكي لذوي الإعاقة، أهم إنجازات القانون رقم 10 لسنة 2018م، والمنظم لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والذي نص على ضرورة حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على بطاقة الخدمات المتكاملة.

بطاقة الخدمات المتكاملة

حددت وزارة التضامن الاجتماعي المرحلة الأولى لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة، للأشخاص ذوي الإعاقات الشديدة فقط، وهى:

- الشلل الدماغي.

- الشلل الرباعي 'النصفي الطولي أو السفلي'.

- ضمور العضلات.

- تيبس المفاصل في أطراف متعددة.

- الإعاقات المتعددة.

- البتر متعدد الأطراف.

- فقد البصر التام.

- فقد السمع التام 'ديسيبل فأكثر'.

- متلازمة داون.

- صغر أو كبر حجم الرأس.

Hydrocephalus or Microcephaly

- طيف التوحد

- ذوي القزامة '140 سم فأقل بعد سن البلوغ'

- الجذام

رابط مباشر لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

ويمكن للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة التسجيل للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة من خلال موقع وزارة التضامن الإجتماعي، وإليكم رابط مباشر، اضغط هنــــــا.

وبعد ملء النموذج الموجود على الموقع، ويحتوي على أسئلة أساسية: 'الاسم، والرقم القومي، ونوع الإعاقة، والعنوان، والسن، والحالة الاجتماعية، ورقم التليفون، يظهر لصاحب البيانات عنوان مركز التأهيل الذي سيقوم بالكشف الوظائفي من خلاله، وتاريخ الكشف.

يذكر أنه، قال خليل محمد خليل، مدير عام إدارة التأهيل بوزارة التضامن الاجتماعي، إنَّ هناك 130 ألف بطاقة خدمات متكاملة سيتمّ طباعتهم خلال أيام معدودة، لافتًا إلى أنَّه يتمّ إصدار بطاقات بشكل يومي.

وأضاف خليل، أنه عند تقديم الأشخاص ذوي الإعاقة لبطاقة الخدمات المتكاملة يتمّ مراجعة طلباتهم، وإرسالها لطباعة البطاقات يومي 1 و15 من كل شهر، يتمّ إرسال ملفات لشركة الطباعة والتي تتولى طبع البطاقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جوووول ثاني لــ إيفرتون