اعلان

مواعيد صرف معاشات مارس 2021

صرف معاشات مارس 2021
صرف معاشات مارس 2021

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة عن مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2021، في ظل انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا، بعد أن أعلنت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي عن إتاحة صرف المعاشات من ماكينات (ATM)، في غرة كل شهر تيسيرًا على أصحاب المعاشات، وتقسم فئات الصرف على عدد من الأيام منعًا للتزاحم.

ويُقدم لكم 'أهل مصر'، مواعيد صرف معاشات شهر مارس 2021 حسب الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا، والحفاظ على أرواح المواطنين.

أصحاب المعاشات

يبلغ عدد المستفيدين من المعاشات نحو 10.5 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، وتقدر الأموال المستحقة لهم 18 مليار جنيهًا، وتتاح عمليات الصرف من الماكينات في أول كل شهر.

مواعيد صرف معاشات مارس 2021

يتم صرف المعاشات من خلال منافذ الهيئة والبريد، ويقسم أصحاب المعاشات إلى 3 شرائح، لتقليل الازدحام أمام مكاتب البريد وتكدس المواطنين في ظل انتشار جائحة كورونا.

صرف معاشات الشريحة الأولى أقل من 1000 جنيها

تشمل خطة صرف المعاشات للشريحة الأولى والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف، وموعدهم يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين الأول والثاني من شهر مارس 2021، وذلك لمن يتقاضون أقل من 1000 جنيه.

صرف معاشات الشريحة الثانية أقل من 2000 جنيها

ويتم الصرف للشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون قائم بالصرف يومي الأربعاء والخميس الموافقين الثالث والرابع من شهر مارس، لمن يتقاضون أقل من 2000 جنيه.

صرف معاشات الشريحة الثالثة أكثر من 2000 جنيها

وتٌصرف معاشات الشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7 مليون قائم بالصرف، ويتقاضون أكثر من 2000 جنيه، بدءًا من يوم السبت الموافق 6 مارس، مع إتاحة الصرف لأصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات ATM الصرف من ماكينات الصراف الآلي، اعتبارا من اليوم الأول من مارس.

يذكر أنه، شكلت الهيئة غرفة عمليات لمتابعة صرف المعاشات بمنافذ الصرف، لتذليل أي معوقات تواجه أصحاب المعاشات أو المستفيدين، والتأكيد على المنافذ بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون.‎‏‎

WhatsApp
Telegram