كل ما تريد معرفته عن رسوم ترخيص السيارات الجديدة.. تصل لـ 2500 جنيه سنويا

رسوم ترخيص السيارات الجديدة
رسوم ترخيص السيارات الجديدة

يهتم المواطنون بمعرفة كل ما يتعلق حول رسوم ترخيص السيارات الجديدة الذي تم إقرارها ضمن تعديلات مشروع قانون المرور الجديد، على أن يتم تنفيذها بدءا من اليوم 2 مارس 2021 حيث يتم عمل 24 نوع ترخيص للسيارات تبدأ قيمته من 60 جنيها وتصل إلى 2500 جنيها.

واستند تعديل قانون المرور الجديد على المادة 51 مكررا، حيث تزداد قيمة رسوم ترخيص السيارات الجديدة، بشكل سنوي بنسبة 6%، من أصل قيمة الرسم المفروض بحيث (لا يجاوز 3 أضعاف الحد الأقصى للرسم)، وحددت تعديلات قانون المرور الجديد فيما يتعلق ب رسوم ترخيص السيارات الجديدة أنه لا يسري على الرسم المقدم أي أحكام إعفاء من سداد الضرائب والرسوم المقررة بموجب هذا القانون أو قوانين أخرى غيره.

رسوم ترخيص السيارات الجديدة

24 نوع ترخيص نشر في الجريدة الرسمية والتي أقرته الحكومة بحيث يتم العمل بقانون رسوم ترخيص السيارات الجديدة اليوم الثلاثاء، حيث نشرت الجريدة أمس القانون رقم 1 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون المرور.

ونشرت الجريدة الرسمية، أمس، القانون رقم 1 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون المرور، الصادر بالقانون رقم 66 لسنة 1973، ونص على أن يعمل به به من اليوم التالي لتاريخ نشره أي اليوم الثلاثاء 2 مارس 2021.

رسوم ترخيص السيارات الجديدة

رسوم ترخيص السيارات الجديدة نستعرضها في نقاط تسهيلا على المواطن الراغب في معرفة كل ما يتعلق ب رسوم ترخيص السيارات الجديدة.

- 24 نوع ترخيص شمل الزيادة.

تبدأ قيمة الرسون من 60 جنيها حتى 2500 جنيها.

انواع الترخيص التي شملت الزيادة هي:

- الملاكي بمختلف السعة اللترية.

الجمرك.

الدراجة النارية.

الأتوبيس الخاص.

أتوبيس رحلات.

أتوبيس عام.

أتوبيس سياحة.

أتوبيس مدارس.

الأجرة والأجرة دراجة نارية توكتوك.

رسوم ترخيص السيارات الجديدةرسوم ترخيص السيارات الجديدة

أنواع الترخيص التي شملت الزيادة هي:

- النقل بالطن.

-المقطورة.

-الحكومة.

القطاع العام.

المحافظة.

معدة ثقيلة

مقطورة زراعية.

تجاري.

مؤقت

منطقة حرة.

هيئة دبلوماسية.

ملاكي مميز.

جرار زراعي.

تحت الطلب.

ملحقة.

رسوم ترخيص السيارات الجديدةرسوم ترخيص السيارات الجديدةرسوم ترخيص السيارات الجديدةرسوم ترخيص السيارات الجديدة

رسوم ترخيص السيارات الجديدة .. تعديلات قانون المرور

يدخل الملصق الإلكتروني ضمن تعديلات قانون المرور الجديد، حيث يشمل القانون بعد التعديل، مادة تتعلق بالملصق الإلكتروني، ورغم الرسوم السنوية المحددة والتي تبلغ قيمتها 75 جنيها، إلا أن هذه الرسوم قد تصل إلى 300 جنيها بعد تعديل القانون.

وتنص المادة (11/8) على:

(وضع وتثبيت ملصق مروري إلكتروني صالح للاستخدام بصورة دائمة يصرف للمركبة، يتضمن تعريفاً بها، ويؤدي المرخص له رسماً بما لا يقل عن مبلغ خمسة وسبعون جنيهاً سنوياً وحد أقصى 300 جنيهـ وفقاً للتغيرات والإضافات الفنية التي سوف تضاف عليه، يلزم سداده نقداً أو بأي وسيلة إلكترونية أخرى). على أن تُعفى وزارتي الدفاع والإنتاج الحربي والداخلية وما يتبعهما.

رسوم ترخيص السيارات الجديدةرسوم ترخيص السيارات الجديدة

الملصق الإلكتروني وفقا لكل مادة

وتحدد اللائحة التنفيذية مواصفات ومدة صلاحية ومكان تثبيت الملصق المشار إليه، ووسيلة سداد الرسم.

أولا: حظرت المادة (72 مكرر بند ب/7) عدم وضع أو تثبيت الملصق المروري الإلكتروني المنصرف للمركبة، أو إتلافه، أو إخفائه، أو نقله لمركبة أخرى، أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

ثانيا: المادة الثالثة ألزمت أصحاب السيارات الخاضعة لحكم البند 8 من المادة 11 من قانون المرور المشار إليه الصادر لها تراخيص بتسييرها قبل تاريخ العمل باللائحة التنفيذية المعدلة نفاذاً لحكم الفقرة الثالثة من البند المشار إليه، بتوفيق أوضاعها طبقاً لأحكام هذا القانون خلال مدة لا تجاوز ستة أشهر من تاريخ العمل باللائحة التنفيذية المعدلة، ولا يسري حكم البندين (ب/7 من المادة 72 مكرراً)، (2 من المادة 75) من قانون المرور المشار إليه في شأن هذه المركبات إلا بعد انقضاء تلك المدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً