اعلان

دعاء للأم فى عيدها 2021 ..ردده الآن

عيد الام
عيد الام

يزداد البحث عن دعاء للأم، حيث يحتفل المصريون اليوم بـ عيد الأمهات، ومعه يطالع الكثير من المتابعين المواقع الإلكترونية، لمعرفة أنسب الكلمات التي تعبر عن مدى العطاء الذي يبذله هؤلاء دون مقابل، وقد تحدث النبي صلى الله عليه وسلم عنهم فقال' الجنة تحت أقدام الأمهات' ويعرض لكم ' أهل مصر' من خلال التقرير التالي مجموعة من الأدعية التي يمكن دعاء الله بها للأم.

دعاء للأم دعاء للأم

عيد الأم 2021

كان النبي دائما يطالب بـ بر الوالدين وقد احتلت الأم مكانة كبيرة، في مجمل الأحاديث التي وردت، ومنها أن صحابي جاء له وسأله من أحق الناس بصحبتي، فقال له أمك ثم قال له من؟، قال: أمك، ثم أمك ثم أبوك، وورد عنه أنه قال 'إن الله يوصيكم بأمهاتكم، إن الله يوصيكم بأمهاتكم، إن الله يوصيكم بأمهاتكم، إن الله يوصيكم بآبائكم، إن الله يوصيكم بالأقرب فالأقرب'.

دعاء للوالدين

يتقبل الله سبحانه وتعالى أدعية الوالدين، حيث طلب ذلك في القرآن الكريم فقال ' واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا'، وورد أيضا في سورة نوح ' رب اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمنا وللمؤمنين والمؤمنات'.

عيد الأم 2021عيد الأم 2021

دعاء للأم

ومن الأدعية التي يمكن دعاء الله بها للأم مايلي:

- اللهم أعني على بر أمي حتى ترضى عنا، وأسعد قلبها وتقبلها في عبادك الصالحين.

- اللهم اشفى جميع امهات المسلمين وأدخل السرور على قلوبهم و قلوب أحبابهم يارب العالمين.

دعاء للأم المتوفية

- اللهم اغفر لوالدتي وارحمها وعافها وأعف عنها وأكرم نزلها، ووسّع مدخلها واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقّها من الخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس.

- اللهم أبدلها داراً خيراً من دارها، وأهلاً خيراً من أهلها، وأدخلها الجنة بغير حساب و أعذها من عذاب القبر، وارضي عنها يا الله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً