اعلان

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الآن.. رابط مباشر مفتوح للطلاب

نتيجة الشهادة الأبتدائية الأزهرية
نتيجة الشهادة الأبتدائية الأزهرية

أعلنت مشيخة الأزهر الشريف اليوم الإثنين ٢٢ مارس ٢٠٢١ عن نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية وهذا بعدما أسند الإمام الأكبر أحمد الطيب إلى وكيل الأزهر محمد الضويني اعتماد نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية الفصل الدراسي الأول.

وأشار الضويني إلى أن نسبة نجاح طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية مطمئنة إلى حد كبير حيث أن نسبة النجاح عالية للغاية وعدد طلاب الشهادة الابتدائية الحاصلين على أعلى من 50% هو 132077 طالبًا وطالبة من بين إجمالي عدد الطلاب الذين خاضوا امتحانات الشهادة الابتدائية هو 137647 طالب وطالبة وكان عدد طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية المتخلفين عن حضور الامتحانات هو 1322 طالبا وطالبة.

رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية

يبحث الكثير من طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية وأولياء أمورهم عن رابط نتيجة الشهادة الابتدائية الفصل الداراسي الأول لعام ٢٠٢٠/٢٠٢١.

وتم إعلان نتيجة الشهادة الابتدائية الفصل الدراسي الأول على بوابة الأزهر الإلكترونية مثلما وجه وكيل الأزهر الشريف محمد الضويني لتسهيل الأمر على أولياء أمور وطلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية.

وأصبح يمكن لطلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية التعرف على نتيجة الفصل الدراسي الأول من خلال هذا الرابط.

نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية

نتيجة الشهادة الأبتدائية الأزهرية نتيجة الشهادة الابتدائية الأزهرية

حقق طلاب الشهادة الابتدائية الأزهرية نسبة نجاح عالية لعام ٢٠٢٠/٢٠٢١ في النتيجة حيث أثبتت تفوق الفتيات على البنين في الدرجات.

وبلغ عدد الفتيات 63769 مسجلين نسبة نجاح 97.84% بينما سجلت نسبة نجاح البنين 96.01% وكان عددهم 68308 طلاب.

وأكد الدكتور محمد الضويني، أن بوابة الأزهر الإلكترونية للنتائج جاءت لتيسير الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية والابتدائية الأزهرية وتيسيرا على أولياء الأمور والطلاب لمعرفة النتيجة إلكترونيا بدون مجهود.

وكانت امتحانات الشهادات الابتدائية في المعاهد العادية والنموذجية والخاصة والبعوث الإسلامية بداية من الخميس 28 فبراير 2021 في مادتي التربية الإسلامية والقرآن الكريم ثم أدوا امتحاني المواد العربية والثقافية الثلاثاء 2 مارس 2021، وتم الاعتماد على النتيجة لمعرفتها إلكترونيا من خلال بوابة الأزهر للنتائج.

WhatsApp
Telegram