اعلان

تطعيم شلل الأطفال..تعرف على أخر موعد للحملة الثانية والهدف منها

حملة تطعيم الأطفال
حملة تطعيم الأطفال

تصدر تطعيم شلل الأطفال مؤشرات البحث علي جوجل، بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان، إنطلاق الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد المرض، للحفاظ على مصر خالية من المرض، حيث تشتمل علي الأطفال المصريين وغير المصريين، المتواجدين في جميع أنحاء البلاد، ويعرض لكم 'أهل مصر' من خلال التقرير التالي أخر مواعيد التطعيم، وأماكن والهدف من الحملة. تطعيم شلل الأطفال تطعيم شلل الأطفال

حملة تطعيم شلل الأطفال

تستهدف الحملة الثانية من تطعيم شلل الأطفال، من عمر يوم وحتى 5 سنوات، لمدة 4 أيام، من اليوم الأحد وحتى 31 مارس 2021، لتطعيم 16.7 مليون طفل، بجرعتين متتاليتين، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، وبمشاركة 90 ألف شخص من الفرق الطبية.

كيفية التطعيم؟

يتم تطعيم الأطفال في جميع الأنحاء من خلال فرق ثابتة فى مكاتب الصحة، والوحدات والمراكز الصحية والميادين الكبرى ومحطات القطار، ومترو الانفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات، و من خلال المرور على المنازل في القري للوصول إلى جميع الأطفال.

حملة تطعيم الأطفال حملة تطعيم الأطفال

الهدف من تطعيم الأطفال

أوضحت وزارة الصحة الهدف من الحملة، حيث

تهدف إلي رفع المناعة ضد مرض شلل الأطفال بالتزامن مع ظهور المرض بعدد من دول الجوار وإقليم شرق المتوسط، وكانت الحملة الأولى قد انطلقت يوم 28 فبراير، واستهدفت تطعيم 16 مليون و533 ألفًا و838 طفلاً من ضمنهم 17 ألفًا و100 طفل من غير المصريين.

WhatsApp
Telegram