اعلان

السفينة الجانحة.. تعرف على جهود إنقاذها حتي تم التعويم بنجاح

 تحرك السفينة الجانحة
تحرك السفينة الجانحة

تصدرت السفينة الجانحة مؤشرات البحث علي جوجل، بعدما نجحت الجهود المصرية، في تعويم السفينة البنمية التي جنحت بقناة السويس الجديدة منذ عدة أيام، وقد استغرقت عملية إنقاذها عدة ساعات، الأمر الذي أدي إلي تعطل حركة الملاحة في القناة، بينما لجأت بعض السفن إلي تغيير مسارها حول إفريقيا، عبر طريق رأس الرجاء الصالح.

السفينة الجانحة السفينة الجانحة

إنقاذ السفينة الجانحة

تضافرت الجهود من أجل إنقاذ السفينة التي جنحت بسبب سوء الأحوال الجوية، بعدما تعرضت البلاد لعاصفة ترابية شديده، وقد تم الإنقاذ من خلال قاطرات قامت بشد السفينة، من المقدمة في اتجاه الشمال بقوة شد 160 طن.

وفي نفس السياق، قامت 4 قاطرات بدفع مؤخرة السفينة جنوبا بقوة شد 70 طن، فيما عملت قاطرتان على شد مؤخرة السفينة جنوبا، و شاركت القاطرتان 'تحيا مصر 1، 2' بدفع مقدمة السفينة ناحية الشمال، حتي تم تعويم بنجاح.

تعويم السفينة الجانحة تعويم السفينة الجانحة

إشادة بتعويم السفينة

وفور التعويم بنجاح قامت رئاسة الجمهورية بتوجيه الشكر والتحية لكل من ساهم في إتمام العملية، حيث كتب الرئيس السيسي وقال' لقد نجح المصريون اليوم في إنهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، رغم التعقيد الفني الهائل الذي أحاط بهذه العملية من كل جانب، وبإعادة الأمور لمسارها الطبيعي، بأيد مصرية، يطمئن العالم أجمع على مسار بضائعه واحتياجاته التي يمررها هذا الشريان الملاحي المحوري'.

وفي السياق العالمي أشادت وكالة بلومبرج الأمريكية بنجاح جهود إعادة تعويم السفينة، وقالت: ' إن العمل لتحرير سفينة الحاويات العملاقة فى قناة السويس قد أثبت نجاحه، وستتواصل فى الساعات القليلة المقبلة، فى خطوة هامة نحو عودة الحركة لأحد أكثر ممرات التجارة أهمية فى العالم'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | دخول مصطفى شلبي