اعلان

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2021.. إجازات ما تبقى من 2021

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2021
موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2021

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2021 قبل ستة أيام من موعدها حيث يحصل المصريون والعاملين في الدولة على أجازة رسمية من العمل في القطاعات العمل الثلاثة الخاصة والحكومي والعامة، حيث يحتوي شهو مايو القادم وإبريل الحالي على العديد من الإجازات الرسمية والعطلات ومن أهم هذه الإجازات إجازة عيد تحرير سيناء 2021 وبحكم قرار الإجازات الرسمية بتحويلها جميعا ليوم الخميس، إليك موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2021 والمستفادين من يوم الإجازة.

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2021

موعد عيد تحرير سيناء يوافق يوم الأحد 25 أبريل وفي مصر بعد قرار رئيس الوزراء أن من المقرر أن تصبح كافة الأجازات الرسمية ليوم الخميس من نفس الأسبوع بدلا من الأجازة بمنتصف الأسبوع أو بدايته تبعا لنظام مقرر من مجلس الوزراء المطبق منذ العام الماضي وذلك لزيادة الفائدة للعاملين من خلال أجازة يوم الخميس والجمعة بالإضافة إلى السبت في بعض القطاعات، لذا من المقرر أن يكون موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2021 في يوم الخميس الموافق 29 أبريل الحالي وذلك بدلا من يوم الأحد 25 أبريل 2021.

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2021

المستفيدين من موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2021

ومن المقرر أن يحصل العاملون في القطاع الحكومي والقطاع الخاص بالإضافة للعاملين في القطاعات العامة والأعمال العامة ويصل عددهم إلى أكثر من 30 مليون عامل، ويخضع العاملون في القطاعين الحكومي والخاص لقانون رقم 81 لعام 2016 تحت اسم 'قانون الخدمة المدنية' بينما يخضع العاملون في القطاع العام والعاملين في المؤسسات القطاع الخاص الرسمي لقانون العمل، ويتم الإعلان عن الإجازات الرسمية من خلال قرار معلن من رئيس مجلس الوزراء وذلك مع موعد كل مناسبة خاصة للحكومة.

موعد إجازات شهري إبريل ومايو

هناك العديد من الإجازات الرسمية والدينية خلال شهري إبريل ومايو:

- موعد عيد العمال يوم السبت الموافق 1 مايو ومن المتوقع أن يكون موعد إجازة عيد العمال يوم الخميس الموافق 6 مايو.

- موعد عيد الفصح القبطي يوم الأحد الموافق 2 مايو.

- موعد عيد شم النسيم يوم الإثنين الموافق 3 مايو.

- موعد عيد الفطر يوم الخميس الموافق 13 مايو ويستمر إلى يوم الأحد الموافق 16 مايو.

- موعد ثورة 30 يونيو يوم الأربعاء الموافق 30 يونيو ومن المتوقع أن يكون موعد إجازة ثورة 30 يونيو يوم الخميس الموافق 1 يوليو.

- موعد وقفة عرفة يوم الإثنين الموافق 19 يوليو.

- موعد عيد الأضحى يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو ويستمر إلى يوم الجمعة الموافق 23 يوليو.

- موعد ثورة 23 يوليو يوم الجمعة الموافق 23 يوليو.

- موعد رأس السنة الهجرية يوم الإثنين الموافق 9 أغسطس.

- موعد 6 أكتوبر وانتصارات 1973 يوم الأربعاء الموافق 6 أكتوبر ومن المتوقع موعد إجازة 6 أكتوبر 2021 في يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر.

- موعد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر.

عيد تحرير سيناء إجازة رسمية

موعد إجازة عيد تحرير سيناء 2021

عيد تحرير سيناء يوافق آخر يوم انسحاب آخر جندي إسرائيلي من أرض سيناء، حيث تم استرداد كامل الأرض ما عدا مدينة طابا واكتمل التحرير عند رفع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على آخر بقعة تم تحريرها من الأراضي المصرية عام 1989.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو