المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تعرف على أدعية ليلة القدر السابع والعشرون من رمضان

أهل مصر
ليلة القدر 27 رمضان
ليلة القدر 27 رمضان

تتصدر ليلة القدر ودعاء اللهم انك عفو تحب العفو محركات البحث اليوم وهو ليلة السابع والعشرون من شهر رمضان الكريم، واهتمام المسلمين بجمع الأدعية المستحبة والمفضلة لدى النبي عليه الصلاة والسلام، لترديدها وذكرها بعد كل صلاة، وليلة القدر هي خيرٌ من ألف شهر، هكذا أكد الله جلّ عُلاه على مكانة ليلة القدر ومدى قُدسيتها، وهي الليلة التي تنزل فيها القرآن من اللوح المحفوظ، وبها يغير الله أقدار عباده الصالحين الداعيين له في خشوع.

وكان الصحابة رضي الله عنهم أشد الناس حرصا وبحثا عن ليلة القدر لتحريها، حتى أنهم تراءوها في منامهم، ورغم أن العشر الأواخر من شهر رمضان تتخللها ليلة القدر وقد تكون ليلة وترية بداية من 20 ولمدة 10 أيام.

ليلة القدرليلة القدر 27 رمضان

دعاء ليلة القدر 27 رمضان

أدعية ليلة القدر السابع والعشرون من رمضان

تختفي ليلة القدر وسط أيام الوتر بالعشر أو السبع الأواخر من رمضان، لما روى البخاري من حديث ابن عمر – رضى الله عنه – أن رجالا من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم أُرُوا ليلة القدر في المنام في السبع الأواخر، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أرى رؤياكم قد تواطأت في السَّبْعِ الأواخر، فمن كان متحريها فليتحرها في السَّبْعِ الأواخر"

دعاء ليلة القدر 27 رمضان .. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا

يعتبر دعاء اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا من أفضل الأدعية في ليلة القدر سنة عن الرسول عليه الصلاة والسلام في ليلة القدر، حيث ورد عن السيدة عَائِشَةَ رضي الله تعالى عنها، قَالَت: "قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ عَلِمْتُ أَيُّ لَيْلَةٍ لَيْلَةُ القَدْرِ، مَا أَقُولُ فِيهَا؟ قَالَ: قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عُفُوٌّ، تُحِبُّ الْعَفْوَ، فَاعْفُ عَنِّي".

ادعية ليلة القدر 27 رمضان

– يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

– اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا اله الا أنت.

– ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.

اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي.

– اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجال.

ليلة القدر 27 رمضانليلة القدر 27 رمضان