المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تناول طبق كحك دون زيادة في جسمك.. إزاي تخرج من العيد بأقل خسائر ؟

أهل مصر
كحك العيد والبسكويت
كحك العيد والبسكويت

تعتبر أطباق وعلب كحك العيد والبسكويت هي الحلوى الرئيسية على مائدة الفطار أول يوم عيد الفطر المبارك، الذي يحل علينا خلال أيام قلائل، بطقوسه المبهجة واهمها إعداد كحك العيد والبسكويت المشكل بنكهاته المختلفة والغريبة والمنين البيتي والبتيفور الجاهز، واقراص العجوة والمنقوشة، وكالعادة نضعف جميعنا أمام هذه الأصناف ولا تأتي هذه المناسبة الخاصة جدا لدى المصريين إلا وتناولنا كمية لا بأس لها من كحك العيد وبسكويت النشادر والغريبة الناعمة.

ويواجه الكثير من أصحاب الوزن الزائد مشكلة في تناول حبات من كحك العيد ولا سيما مرضى السكري، فتناولهم لمثل هذه الأصناف خطر على الصحة، إلا أن أصحاب الوزن الزائد أقل ضررا والذي يظهر فقط في زيادة حجمهم. بالتالي تناول كحك العيد و بسكويت العيد يسبب مشكلة وضيق الكثير منهم عند تناوله.

كحك العيد والبسكويت كحك العيد والبسكويت

تناول كحك العيد دون زيادة وزن

هناك اقتراحات بدأت تتداول بعد شكوى الكثير والحيرة ما بين تناول كحك العيد بالملبن والعجوة والمكسرات وبسكويت العيد بالبرتقال والنشادر ، وعدم الاهتمام بالوزن خلال أيام العيد، ومابين الاستمرار على النظام الغذائي أو الحرص على الأقل على عدم زيادة الوزن خاصة بعد شهر رمضان.

ويمكن تناول كحك العيد الدايت الذي يتم صنعه حاليا بمكونات بديلة للدقيق والسكر والسمن واستبدالها بالشوفان على سبيل المثال والسكر الدايت والزيوت غير المهدرجة والذي يتم صناعته بطريقة معينة نعرضها لكم غدا عبر خدمات موقعنا.

كحك العيد وبسكويت البرتقال والحفاظ على نسب الدهون

لا شك أن الإفراط الكبير في تناول الكعك والبسكويت، يسبب زيادة نسبة الدهون فى الجسم، نخرج من عيد الكحك بأقل خسائر ممكنة في زيادة الوزن، وأكد الدكتور بهاء ناجي استشارى السمنة والتغذية، في تصريحات سابقة له، أن تناول الكعك والبسكويت على المعدة الخاوية أول يوم العيد يسبب حموضة وإسهال واضطرابات فى القناة الهضمية، وأن الاسراف في تناول كحك العيد يسبب زيادة الوزن.

وأكد على أن الكحكة الواحدة تحتوى على 250 سعر حراري، والجسم يتقبل 3 كحكات على مدار اليوم، أما مريض السكر عليه الاكتفاء بقطعة أو اثنتين على الأكثر من الكعك فى اليوم الواحد، بشرط أن تكون نسب السكر فى الدم مضبوطة، ولا يتناول الكحك وجبة كوجبة على الإفطار.

كحك العيد والبسكويت كحك العيد والبسكويت

مشروبات مهمة مع كحك العيد

يمكنك الاعتماد على بعض المشروبات يتم تناولها مع كحك العيد، ومن المُفضل الشاى الأخضر، لأهميته في زيادة حرق الدهون والتخلص من المياه الزائدة، أيضا مشروب الحلبة يساعد على الهضم وخفض مستوى السكر والكوليسترول فى الدم، والكركديه، وتناول الفاكهة والخضراوات المكونة من الألياف كالبرتقال والجزر للمساعدة فى الهضم، ولتقليل امتصاص الدهون.

كحك العيد والبسكويت كحك العيد والبسكويت