اعلان
اعلان

تعرف على موعد صلاة العيد غدا في مصر

موعد صلاة العيد
موعد صلاة العيد
كتب : أهل مصر

يبحث ملايين المسلمين في مصر عن موعد صلاة العيد غدا أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 ، بهدف معرفة توقيتها اليوم وتأديتها في جماعة غدا ، وتعد صلاة العيد من أهم طقوس الأعياد في مصر والعالم الإسلامي، كما يحرص الجميع على معرفة موعد صلاة العيد غدا طمعا في الأجر والثواب، إذ أن تأديتها سُنة مؤكدة عن النبي صلى الله عليه وسلّم، والذي أكد على تأديتها بكفيتها الصحيحية ، وضمن وقتها المحدد فهو يبدأ من بعد شروق الشمس بفترة ثلث ساعة ويظل ممتد وحتى قبيل آذان الظهر فتلك الصلاة يحوز تأديتها في أي وقت داخل تلك الفترة الزمنية وبعد ذلك لا يمكن قضائها.

موعد صلاة العيد

يقدم 'اهل مصر' موعد صلاة العيد في مصر والذي حدده المعهد القومي للبحوث الفلكية، حيث تعتبر هذه الليلة الأخيرة من شهر رمضان، وبدء شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك غدا الموافق الخميس 13 مايو 2021. حيث يبحث جموع المصريين عن موعد صلاة العيد في مصر اليوم، وفقا لما أعلنته البحوث الفلكية عن مولد هلال شهر شوال مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة وذلك اليوم الثلاثاء 29 من رمضان الموافق يوم الرؤية 11/5/2021م.

موعد صلاة العيد موعد صلاة العيد

موعد صلاة العيد في مصر فلكيا بالقاهرة 5:28 صباحا.

موعد صلاة العيد في مصر فلكيا بالجيزة 5:28 صباحا.

موعد صلاة العيد في مصر فلكيا بالإسكندرية 5:31 صباحا.

موعد صلاة العيد غدا

موعد صلاة العيد تختلف عن مواقيت إقامة الصلوات الخمس وتتميز كل محافظة بموعد معين لأداء صلاة عيد الفطر غدا، وأيضا المدن المتنوعة حول العالم، وأيضا تلك الصلاة يختلف وقت تأديتها من مكان إلى أخر ولكن يتم إقامتها بنفس الكيفية وذلك من كونها تشتمل على عدد ركعتين فقط.

كيفية أداء صلاة العيد غدا

الركعة الأولى تبدأ بتكبيرة الإحرام ثم يليها سبع تكبيرات ومن ثم قراءة سورة الفاتحة و بعدها سورة الأعلى وهو أمر مستحب وبعد الإنتهاء من القراءة يؤتى بالركوع ثم القيام منه وبعد ذلك السجود ومن ثم الركعة الثانية عبارة عن 5 تكبيرات يقرأ بعدهم سورة الفاتحة ثم سورة الغاشية والذي يعد أيضا أمر مستحب.

ثم يؤتى بعد ذلك بالركوع والسجود ثم التسليم ، وتؤدى تلك الصلاة في الأعياد فقط ولذلك يحرص جميع المسلمون حول العالم على معرفة وقت أدائها بالنسبة للمكان الذي يعيشون فيها وذلك حتى لا يمضي وقت تأديتها وبالتالي ثوابها.

موعد صلاة العيد موعد صلاة العيد

WhatsApp
Telegram