اعلان

خدمات الشهر العقاري .. تعرف على التعديلات المتوقعة لتسجيل عقار جديد

مواعيد عمل الشهر العقاري الجديدة
مواعيد عمل الشهر العقاري الجديدة

يقدم 'أهل مصر' ضمن سلسلة خدماته للمواطنين، التعديلات المتوقعة لتسجيل عقار في الشهر العقاري، إذ أفادت بعض المعلومات بأن هناك لجنة تم تشكيلها من عدة جهات، لدراسة تعديلات قانون الشهر العقاري، والتي تأتي تماشيا للتوجيهات الرئاسية في شهر فبراير الماضي، بتأجيل تطبيق القانون رقم 186 لسنة 2020 الخاص بتعديل قانون الشهر العقاري لفترة انتقالية لا تقل عن عامَين.

تسجيل عقار في الشهر العقاري

وعن تعديلات مقترحة للشهر العقاري، أتاحت التعليمات الرئاسية الفرصة والوقت لإجراء حوار مجتمعي، مع قيام الحكومة بإعداد مشروع قانون يحقق ذلك التأجيل، ونوهت المصادر إلى أن اللجنة تضم 'الشهر العقاري' ووزارة العدل وعدد من الخبراء، من أجل بلورة وصياغة أفكار تخص التعديلات قبل عرضها على مجلس الوزراء لإقرارها وإرسالها إلى مجلس النواب، مع فتح حوار مجتمعي.

مواعيد عمل الشهر العقاري الجديدةمواعيد عمل الشهر العقاري الجديدة

التعديلات المتوقعة لتسجيل عقار في الشهر العقاري

تستخدم اللجنة صياغة مواد وتعديلات لتسهيل إجراءات التسجيل مع الحفاظ على الثروة العقارية، وحل مشكلات التطبيق الفعلي للقانون الحالي بالإضافة إلى تسهيلات الإجراءات وفقًا للنطبيق العملي حيث إن قانون الشهر العقاري رقم 116 لسنة 46 والذي تم إقراره في وقت أن كانت الثرورة العقارية لا تزيد عن 50 ألف عقار أصبحت لا يصلح مع زيادة عدد العقارات عن 20 مليون عقار بالإضافة إلى المشكلات التي نتجت بسبب تسلسل الملكية، حيث حاولت التعديلات المقترحة تسهيل الإجراءت وتبسيطها وتقليل المدة بالإضافة إلى تخفيض الرسوم تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية كما غلظت التعديلات المقترحه العقوبات الخاصة بالتلاعب في الأوراق والمستندات عن تسجيل العقارات.

خدمات الشهر العقاري

لا شك أن نسب البحث تزداد على خدمات الشهر العقاري الجديدة بعد انقضاء إجازة العيد خاصة وأن عطلة عيد الفطر تتزامن مع بداية قرارات الحظر التي فرضتها الحكومة، وهل ستكون مواعيد عمل الشهر العقاري الجديدة نفس مواعيد العمل السابقة أم لا، حيث تلتزم كافة مكاتب الشهر العقاري في المحافظات بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك أثناء مواعيد عمل الشهر العقاري بعد العيد، وهو ما أكدت عليه الهيئة وضرورة الالتزام بارتداء الكمامة لجميع الموظفين والمواطنين.

تجدر الإشارة إلى أنه يتم العمل بمكاتب الشهر العقاري على فترتين تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر خلال الفترة الأولى، ومن الساعة الثانية بعد الظهر إلى الساعة الـ4 عصراً، وذلك بالنسبة للفترة الثانية.

مواعيد عمل الشهر العقاري الجديدة

مواعيد عمل الشهر العقاري الجديدة كشفها جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، موضحا أن مواعيد عمل الشهر العقاري تبدأ من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا يوميا.

تُطبق مواعيد عمل الشهر العقاري الجديدة يوميا ما عدا يوم الجمعة، على اعتباره إجازة رسمية في كافة مكاتب الشهر العقاري بجميع المحافظات في مصر.

مواعيد عمل الشهر العقاري الجديدةتسجيل عقار في الشهر العقاري

WhatsApp
Telegram