اعلان

الفطر الأسود.. يصيب مريض كورونا الذي يعاني من هذه الأمراض

الفطر الأسود
الفطر الأسود

سبّب مرض الفطر الأسود هلعا عالميا بعد انتشار الإصابة به حول بعض دول العالم وأولها الهند التي تعاني من نقص علاج الفطر الأسود الذي يصاحب عدوى فيروس كورونا، حيث أن أغلب المصابين بالفطر الأسود في الهند هم من المصابين أو المتعافين من كورونا، ممن ضعفت مناعتهم جراء الفيروس أو يعانون من أمراض كامنة مثل مرض السكري، خصوصًا أن انتشار مرض السكري في الهند من بين أعلى المعدلات في العالم.

وكشفت تقارير أمريكية أن الفطر الأسود المميت الذي بدأ ينتشر بين مرضى فيروس كورونا في الهند، غير معد وغير ضار في الكثير من الأحيان، غير أنه يسبب التهابات خطيرة لمن يعانون من ضعف الجهاز المناعي، وفقا لمراكز الولايات المتحدة لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

الفطر الأسودالفطر الأسود

مخاطر الفطر الأسود على مريض كورونا

يؤثر الفطر الأسود عادة على الجيوب الأنفية أو الرئتين بعد أن يستنشق الشخص الجراثيم الفطرية في الهواء، كما يمكن للأعراض أن تشمل تورم الوجه والحمى وقرحة الجلد والآفات السوداء في الفم، ويؤدي هذا المرض إلى وفاة أكثر من 50 في المائة من المصابين به في غضون أيام.

وعلاج الفطر الأسود يتطلب في كثير من الأحيان إجراء عملية جراحية لقطع الأنسجة الميتة أو المصابة، حيث يظهر على جلد المصاب في جيوب الهواء خلف الجبهة والأنف وعظام الخد وبين العينين والأسنان، قبل أن ينتشر إلى العينين والرئتين ويمكن أن يصل حتى الدماغ.

يسبب الفطر الأسود الآتي:

سواد أو تغير اللون على الأنف.

عدم وضوح الرؤية أو ضعفها.

ألم في الصدر.

صعوبات في التنفس وسعال الدم.

تجدر الإشارة إلى انتشار عدوى الفطر الأسود بين مرضى فيروس كورونا داخل مستشفيات العزل بشكل ملحوظ، ويعتبر الفطر الأسود عَرَض جديد ضمن إصابات الموجة الثالثة للفيروس والتي تجعله أشد فتكا عن الأولى والثانية، وبمجرد إصابة مريض كورونا بالفطر الأسود يكون معرضا للوفاة في غضون أيام، وتعتبر الهند هي أول الدول التي تعاني من الفطر الأسود داخل مستشفيات عزل الوباء، وانتشرت الإصابة به في بعض دول العالم ومنها مصر خلال الآونة الأخيرة.

الفطر الأسودالفطر الأسود

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج