اعلان

كيف يستفيد أصحاب المعاشات من مبادرة التمويل العقاري؟

مبادرة التمويل العقاري
مبادرة التمويل العقاري

يبحث أصحاب المعاشات عن كيفية الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري ومدى استفادتهم وهم فوق سن الـ 60 عاما، ويتحصلون على المعاشات، إذ تعتبر المبادرة ميزة للراغبين في الحصول على وحدة سكنية، من مبادرة التمويل العقاري.

وذلك بعد إعلان البنك المركزي، عن بعض الأمور المتعلقة بمبادرة التمويل العقاري، خلال الأيام الماضية، والفئات المستفيدة منها، ومن ضمن المستفيدين أصحاب المعاشات، أي من هم فوق سن 60 عاما.

مبادرة التمويل العقاري مبادرة التمويل العقاري

مبادرة التمويل العقاري لأصحاب المعاشات

تأتي مبادرة التمويل العقاري، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية لكل مواطن، لتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به، حيث تسمح المبادرة بالتقسيط لمدة 30 عاما، بفائدة متناقصة 3%، حيث حدد البنك مجموعة من الضوابط والشروط، تتمثل فى نظام السداد، بالنسبة لأصحاب المعاشات، والذي يختلف عن نظام السداد بالنسبة للفئات الأقل عمرا.

وبشأن استفادة أصحاب المعاشات من مبادرة التمويل العقاري، يُحدد لهم عدد سنوات أقل للتقسيط عن الفئات الأصغر سنا، حيث بالنسبة لأصحاب المعاشات يتاح لهم تقسيط باقي مبلغ الوحدة السكنية للأفراد من أصحاب المعاشات حتى 15 عاما، أما فئة الشباب يتاح لهم سداد باقي ثمن الوحدة على 30 عاما.

مبادرة التمويل العقاري لأصحاب المعاشات

يرصد 'أهل مصر' كيفية استفادة أصحاب المعاشات من مبادرة التمويل العقاري، وماهي الأوراق المطلوبة من أصحاب المعاشات، للحصول على وحدة سكنية ..

أولا: طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات.

ثانيا: تقديم صورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة 'وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء ورقم قومي مميكن وقيد عائلي مميكن'.

ثالثا: إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي 'كهرباء أو غاز أو مياه'.

مبادرة التمويل العقاري مبادرة التمويل العقاري

WhatsApp
Telegram