اعلان

رقم الخط الساخن للقاح كورونا لغير القادرين على الحركة

لقاح  كورونا لغير القادريين على الحركة
لقاح كورونا لغير القادريين على الحركة

يزداد البحث من قبل العديد من المواطنين، على رقم الخط الساخن للقاح كورونا لغير القادرين على الحركة، وذلك بعد أن استعرضت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، جهود وزارة الصحة في التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، كما أوضحت موقف الوزارة في توفير لقاحات فيروس كورونا.

وأكدت زايد، حرصها توفير لقاحات كورونا لجميع المواطنين خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وأشارت إلى تلقي طلب لقاح كورونا لغير القادرين على حركة من خلال رقم الخط الساخن 15335 حتى يتم إعطاء لقاح فيروس كورونا في المنزل من خلال التعاون مع هيئة الإسعاف.

لقاحات كورونا لغير القادرين على الحركة

كما أشارت دكتور هالة زايد أثناء اجتماع مجلس الوزراء اليوم إلى زيادة عدد مقاعد الخط الساخن إلى 80 مقعدًا، وذلك لاسنقبال الاستعلامات الخاصة بفيروس كورونا وطلب لقاح كورونا لغير القادرين على الحركة، وذلك في إطار الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين في إطار التصدي لانتشار فيروس كورونا، ما يسهل التسجيل لطلب لقاح فيروس كورونا لغير القادريين على رقم الخط الساخن وهو 15335.

لقاح  كورونا لغير القادريين على الحركة

كما وضحت وزيرة الصحة خلال حديتها عن زيادة المراكز المخصصة للقاح كورونا لتبلغ 403 مركزًا في كافة محافظات الجمهورية حتي يتم تطعيم 110 آلاف مواطن بلقاح كورونا كما أشارت زايد إلى افتتاح 26 مراكز خاصة بتوفير اللقاح لكافة الجهات والتي تتمثل فيمن تم إدراجهم بالمنظومة، وكروت التطعيم، واستمارة الموافقة المستنيرة، في قطاعات البترول، والكهرباء، والطيران، وهيئة سكك حديد مصر، وهيئة النقل العام، وهيئة قناة السويس و توفير كافة اللوجيستيات لها.

كما أَضافت هالة زايد وزيرة الصحة والإسكان المصرية خلال مؤتمر اليوم أنه قد تم استقبال ا أول دفعة من المواد الخام اللازمة لتصنيع لقاح' سينوفاك ' الصيني في مصر وهي تكفي لصناعة نحو أثنان مليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا المستجد كما تم استقبال 500 جرعة لقاح سينوفارم الصيني.

ويذكر أن وزارة الصحة المصرية قد أعلنت مساء أمس الثلاثاء عن خروج 987 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وارتفاع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا إلى 187691 حالة حتى اليوم.

كما وضح مساعد وزيرة الصحة والإسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد ذلك أنه قد تم تسجيل 1140 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وأستون (2-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووول ثاني للريدز