اعلان

صندوق التمويل العقاري ومبادرة الإسكان الاجتماعي.. أهم التفاصيل

صندوق التمويل العقاري
صندوق التمويل العقاري

يزداد البحث عن صندوق التمويل العقاري، والذي يسعي إلي تقديم الدعم اللازم للحصول على سكن مناسب ضمن مشاريع الاسكان الاجتماعي، بمبلغ مالي يتراوح بين خمسة ألاف و40 ألف جنيه، ويساهم في مبادرة التمويل العقاري التي تستهدف إتاحة وحدات سكنية لمحدودي ومتوسطي الدخل.

مبادرة التمويل العقاري

مبادرة التمويل العقاري

تعد مبادرة التمويل العقاري مبادرة استثنائية، حيث تستهدف التوسع في إتاحة الوحدات السكنية لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل، من خلال دعم قدراتهم على تملك تلك الوحدات.

بتوفير قروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة، وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3%، ويتراوح مقدم الوحدة السكنية ما بين 10 و20% بالنسبة لمتوسطي الدخل، و 15% لمحدودي الدخل.

وحدات التمويل العقاري

ويبلغ الحد الأقصى لسعر الوحدة السكنية 350 ألف جنيه لمحدودي الدخل، ومليون جنيه حد أقصى لمتوسطي الدخل، بشرط ألا يزيد الدخل للمستفيدين من محدودي الدخل على 4500 جنيه للأعزب، و6 آلاف جنيه للأسرة.

ويشترط ألا يزيد الدخل على 10 آلاف للأعزب، و14 ألف للأسرة لمتوسطي الدخل، ويحظر بيع الوحدة لمدة 7 سنوات وفي حالة البيع الوحدة يلتزم العميل بسداد قيمة المبالغ المتبقية.

صندوق التمويل العقاري

صندوق التمويل العقاري

ولصندوق التمويل العقاري العديد من المزايا التي يقدمها منها توفير 90% من قيمة المسكن، ويستطيع المستفيد السكن الفوري فور الحصول على التمويل، و الحصول على أقساط طويلة الأجل قد تصل إلى 20 عام.

كما يعمل على توفير أقساط محددة شهرية حتى لا يكون هناك تغير في قيمة القسط، و الحصول على وحدة سكنية بقسط مثل الإيجار، وللصندوق العديد من الفروع في محافظات الوجه البحري والوجه القبلي، ويتواجد المركز الرئيسي في محافظة الجيزة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني