اعلان

إرشادات المرور .. اعرف ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراء

ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراء
ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراء

يبحث الأشخاص عن ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراء بعد إعلان الإدارة العامة للمرور بعض من الإرشادات، حيث كشفت عن ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراء وتذكير قائدي المركبات بضوابط الالتفاف لليمين هذه لتجنب تسجيل مُخالفات ضدهم.

ويقدم 'أهل مصر' ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراء ، لجميع سائقي الأجرة والنقل والملاكي، للحذر من أي مخالفات مرورية، وتجنب وقوع الحوادث. حيث تكمن أهمية إشارات المرور على الطرق لتخفيف الأضرار عن سائقى السيارات، ومنعا وقوع الحوادث التى تتكرر على المحاور.

ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراءضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراء

ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراء

أولا: ضرورة التوقف قبل الالتفاف لليمين؛ للتأكد من خلو الطريق من المركبات وإعطاء الأفضلية للقادمين من الاتجاه الآخر.

ثانيا: التقيد بالمسار الأيمن قبل الالتفاف في حال كان هناك طريق رئيسي بدون خدمة، وأما إذا كان هناك مثلث بزاوية التقاطع فيجب الالتفاف قبله، وأما الالتفاف بعد المثلث يعد مخالفة قطع إشارة.

ثالثا: في حال كان هناك طريق رئيسي وآخر خدمة يجب الالتفاف والمركبة على طريق الخدمة مع التقيد بالمسار الأيمن قبل الالتفاف.

رابعا: عدم الالتفاف لليمين عند وجود سهم أحمر مضيء أو لوحة ممنوع الالتفاف لليمين والإشارة الضوئية حمراء، كون مخالفة ذلك يعتبر قطع إشارة.

تجدر الإشارة إلى أن إشارات المرور وأجهزة قيمة للتحكم في حركة مرور السيارات والمشاة، من أهم المزايا التي توفرها المرور لتنظيم حركة منتظمة في الشارع مع زيادة قدرة التعامل مع حركة المرور في تقاطعات الشوارع.

ضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراءضوابط الالتفاف لليمين عند الإشارة الحمراء

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل