اعلان

تفاصيل مشروع حديقة تلال الفسطاط

تفاصيل مشروع حديقة تلال الفسطاط
تفاصيل مشروع حديقة تلال الفسطاط

يهتم الكثير من المواطنين بمطالعة كل تفاصيل مشروع حديقة تلال الفسطاط، حيث أن معدلات البحث عنها في زيادة مستمرة خاصة بعد أن أعلنت الرئاسة المصرية يوم الثلاثاء الماضي عن مشروع حديقة تلال الفسطاط بوصفه مشروع جديد، سوف يقام على مساحة كبيرة في قلب القاهرة التاريخية، حيث من المقرر أن تكون حديقة تلال الفسطاط الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط بأكمله، حيث تبلغ مساحتها 500 فدانا.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقد اجتماعًا مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء محمد أمين مستشار الشئون المالية رئيس الجمهورية يوم الثلاثاء الماضي، لبحث تفاصيل المشروع.

وخلال السطور التالية يستعرض ' أهل مصر' تفاصيل مشروع حديقة تلال الفسطاط، وذلك ضمن خدمات الموقع الإخبارية التي يقدمها لقرائه.

تفاصيل مشروع حديقة تلال الفسطاط

- سوف يقام مشروع حديقة تلال الفسطاط بموقع مركزي في قلب القاهرة التاريخية، حتى تحتضن متحف الحضارة وبحيرة عين الصيرة ومجمع الأديان وجامع عمرو بن العاص، حيث تتكامل الحديقة مع الطبيعة الحضارية للمكان ولتحدث نقلة بيئية نوعية كأكبر متنفس أخضر في قلب القاهرة حيث تبلغ مساحتها 500 فدان مما يجعلها الحديقة الأكبر في الشرق الأوسط بأكمله.

- من المقرر أن تحتوي حديقة تلال الفسطاط منطقة آثار وحفريات قديمة، ومنطقة حدائق تراثية.

- يوجد في منتصف حديقة تلال الفسطاط هضبة كبيرة، تتيح رؤية أهرامات الجيزة وقلعة صلاح الدين ومآذن القاهرة بشكل مميز.

- سوف تتضمن حديقة تلال الفسطاط العديد من الأنشطة، التي تقوم على أحياء التراث في مختلف العصور الفرعونية والقطبية والإسلامية والحديثة، كما من المقرر أن يوجد بها مجموعة من الأنشطة الثقافية والتجارية والخدمات الفندقية والمسارح المكشوفة، بالإضافة إلى منطقة آثار وحفريات قديمة، ومنطقة حدائق تراثية.

تفاصيل مشروع حديقة تلال الفسطاط

مشروع حديقة تلال الفسطاط

والجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه بالبدء في تنفيذ مشروع حديقة تلال الفسطاط مع ضغط المخطط الزمني التنفيذي، ذلك بسبب قيمته الكبيرة متعددة الجوانب ضمن جهود تطوير القاهرة الكبرى، كما وجه بتطوير الطرق والمحاور والمداخل الرئيسية المحيطة بموقع المشروع، لاستيعاب حركة المواطنين والسياحة المتوقعة لموقع حديقة تلال الفسطاط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووول جاكبو