المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

لو راتبك 3 آلاف .. إزاي تمتلك شقة بفائدة 3% ضمن مبادرة التمويل العقاري

أهل مصر
مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%
مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%

يهتم الأشخاص يوميا بالبحث عن مبادرة التمويل العقاري للحصول على شقة تمليك من خلال القرض الذي خصصته المبادرة لتسهيل الحصول على وحدة سكنية بفائدة 3% ونظام تقسيط على مدار 30 سنة. حيث تشترط مبادرة التمويل العقاري أن تكون الشقة تم تشطيبها بالكامل وجاهزة للسكن، حيث يتم استخدامها بغرض السكن الدائم، وليس للإسكان السياحي أو الموسمي، كما تكون مسجلة في الشهر العقاري، ولا يوجد عليها أي مخالفات مالية أو عقارية.

وخلال التقرير نعرض بعض النقاط الهامة لإيضاح وشرح كيفية الحصول على شقة من مبادرة التمويل العقاري في حالة كان راتبك 3000 جنيها فقط شهريا، وذلك من خلال مبادرة التمويل العقاري، ولا سيما مشاركتك في المشروعات المتاحة التي يطرحها صندوق الاسكان الاجتماعي.

مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%

مبادرة التمويل العقاري

يقدم "أهل مصر" في نقاط كيفية الحصول على شقة تمليك بالتقسيط على مدار 30 سنة وبفائدة 3% من مبادرة التمويل العقاري:

لو مرتبك 3000 جنيه وحتى 1500 جنيه يمكن التقدم لحجز وحدة بالإسكان الاجتماعي، إذ أنه بعد تفعيل المبادرة الجديدة الخاصة بالتمويل العقاري سيتم سداد ثمن الشقة في الإسكان الاجتماعي على 30 سنة، بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% متناقصة، تكون البداية من خلال سداد دفعة الحجز، والتي تصل لـ 15 ألف جنيه بشكل متوسط، للوحدة الـ90 مترا، ثم سداد أقساط ربع سنوية يحددها الصندوق، وتكون حتى الاستلام، ثم يتم تحول الملف إلى جهة التمويل، وهنا يتم سداد دفعة استلام، والتي تختلف من حاجز إلى آخر وفقا لمعدل الدخل والسن وكذلك جهة التمويل وأيضا قيمة الدعم الممنوح للمتقدم من صندوق الإسكان.

مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%

بهذه الطريقة يتم سداد ما يقرب من 15% من ثمن الوحدة بحد أدنى، ويتم سداد باقي الوحدة طوال مدة التمويل التي تصل لـ30 سنة.

حيث يبدأ القسط الشهري في مشروع الإسكان الاجتماعي من 650 جنيها حتى 900 جنيه للوحدات الـ75 مترا، ومن 900 جنيه حتى 1200 جنيه للوحدات الـ90 مترا، ويتم تحديد ذلك، حسب دخل المتقدم والسن والمقدم المدفوع ومدة التمويل.

مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3% مبادرة التمويل العقاري بفائدة 3%