اعلان

شروط القبول في مدارس ستيم 2021 وطريقة اجتياز امتحانات القبول

شروط القبول في مدارس ستيم
شروط القبول في مدارس ستيم

يبحث طلاب الصف الثالث الإعدادي عن شروط القبول في مدارس المتفوقين stem بعد استلام الشهادة الإعدادية، حيث تعتبر من البدائل الممتازة للثانوية العامة، والتي يمكن التقديم فيها، وفي خلال السطور التالية يمكنك التعرف على كافة المعلومات حول تنسيق مدارس ستيم 2021 والأوراق المطلوبة للتقديم.

شروط القبول في مدارس المتفوقين

إليك أهم شروط القبول في مدارس ستيم 2021 تتمثل في النقاط التالية:

1- لا يزداد عمر الطالب عن 18 سنة في 1 أكتوبر.

2- بعد ملء استمارات التقديم على الطالب النجاح في امتحانات القبول التي تتم في المدرسة.

3- يجب أن يتجاوز الطالب الحد الأدنى لللقبول والذي يحدد من قبل مدارس ستيم.

4- الحد الأدنى للقبول في مدارس المتفوقين أن يكون المجموع لا يقل عن 95%، مع حصول الطالب على الدرجة النهائية في مادتين من ثلاث مواد وهم ( رياضيات – لغة إنجليزية – علوم).

5- بينما في حالة الحصول على 98% بالإضافة للحصول على الدرجة النهائية في مادة واحدة من المواد المذكورة.

6- في حالة حصول الطالب على أقل من الحد الأدنى لكنه حاصل على براءة اختراع يمكن في هذه الحالة إلغاء الشرطين السابقين (4 و 5) في حالة توافقه مع الشروط الباقية سيتم قبول الطالب.

امتحانات القبول في مدارس المتفوقين

الشرط الأساسي من شروط القبول في مدارس المتفوقين والذي يتم بعد ملء استمارة التقديم لمدارس stem 2021 حيث يتم تحديد موعد إجراء امتحانات القبول وتوزيع الطلبة على المدارس الحكومية لإتمام الامتحانات بنظام إلكتروني.

الامتحان عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد تهدف إلى قياس مستوى الطالب من أربع اتجاهات وهي:

-قدرة الطالب الذهنية.

- قياس مستوى الطالب في اللغة الإنجليزية.

- قياس فهم الطالب في العلوم.

- قياس مستوى الطالب في مادة الرياضيات.

الامتحان يقيس المعلومات التراكمية عند الطلاب فقد تكون صعبة، واجتياز الامتحان بدرجات عالية سيتم قبوله في مدارس ستيم، وبعدما يتوافق الطالب للشروط جميعها واجتياز الامتحان سيتبقى عليه خطوات التقديم لمدارس ستيم 2021.

شروط القبول في مدارس ستيم

التقديم لمدارس ستيم 2021

بعد ملء استمارة التقديم لمدارس stem 2021 واجتياز امتحانات القبول عليك ما يلي:

1- تسليم ورق الطالب لمدرسة من مدارس ستيم حسب ما مكتوب في الرغبات المكتوبة ودرجاته في امتحانات القبول.

2- قراءة الشروط المعدلة وخوض فترة التأهيل للطلبة للانتقال للدراسة في مدارس ستيم.

فترة التأهيل للدراسة في مدارس ستيم

هناك فارق كبير بين نظام الدراسة العادية في الإعدادية ونظام الدراسة في مدارس ستيم، والتي تجعل الطالب يشعر بفجوة كبيرة بينه وبين النظام الجديد لهذا يجب عليه استيعاب ما يلي:

- يجب على الطالب تطوير مهاراته في التواصل والمشاركه وغيره ويهتم أكثر على التفكير والإبداع وكيفية البحث عن المعلومات والاعتماد على النفس في التعليم لينجح في نظام مدارس المتفوقين ستيم.

- المعرفة المسبقة بنظام التعليم في ستيم المعتمد على التفكير المنطقي والأنشطة والمشاريع طوال السنة والبعيد تماما عن الحفظ.

- تطوير مهارات التحدث باللغة الإنجليزية ويفضل أن يكون الطالب مستعد سابقا للدراسة بجد للحصول على درجات عالية لتحقيق شروط مدارس المتفوقين في الحد الأدنى.

- السنة الأولى في مدارس ستيم يدرس الطالب 10 مواد أساسية مثال الكيمياء والرياضيات والفيزياء واللغة الإنجليزية وغيرها ولكن تختلف تماما عن مدارس الحكومة بينما السنة الثانية يبدأ الطالب باختيار الشعبة إما علمي علوم أو رياضة مع عدم وجود الشعبة الأدبية.

WhatsApp
Telegram