اعلان

دعاء الامتحان للطلاب

دعاء الامتحان للطلاب
دعاء الامتحان للطلاب

تزداد معدلات البحث عن دعاء الامتحان للطلاب، خاصة أن طلاب الجامعات يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري 2020\ 2021 منذ عدة أيام، كما أن امتحانات الثانوية العامة قد اقتربت مما يزيد التوتر لدى الطلاب ويجعلهم يحرصوا على حفظ الأدعية والأذكار، التي بدورها تهدء من روعهم قبل أداء الامتحانات فالمذاكرة وحدها ليست كافية لتهدئة التوتر الذي يصيب بعض الطلاب.

وخلال السطور التالية توضح 'أهل مص'، دعاء الامتحان للطلاب وذلك ضمن خدمات الموقع الإخبارية التي يقدمها لقرائه على مدار الساعة.

دعاء الامتحان للطلاب

يوجد العديد من الأدعية التي يحفظها الطلاب ويدعوها قبل بدء الامتحان عند استلام الورقة، مما يهدء من خوفهم من الامتحانات والتوتر المصاحب لتلك الفترة والضغط النفسي، الذي يكون فيه الطلاب الذي يجعل عقلهم يتشوش كما هناك العديد من الأدعية التي يدعوها الطلاب عند بدء المذاكرة منها، 'اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين'، وعند الانتهاء: 'اللهم أني استودعك ما حفظته وعلمتني إياه وقرأته ومافهمته ومالم أفهمه، وماعلمته ومالم أعلمه فاردده إليّ حين حاجتي إليه'.

دعاء الامتحان للطلاب

دعاء الامتحان للطلاب

- رب اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

- اللهم إنى توكلت عليك وسلمت امرى إليك ،لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا ، اللهم اجعل الصعب لي سهلا ، اللهم ذكرني منه مانسيت ولا حول ولا قوة الا بالله.

- ﺍﻟﻠﻬﻢ إني ﺃﺳﺄﻟﻚ ﺃﻥ ﺗﻴﺴﺮ ﻟﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻻﻣﺘﺤﺎﻥ، ﻭﺗﺠﻌﻞ ﺍﻟﺨﻴﺮﺓ ﻓﻴﻪ ﺇﻧﻚ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺷﻲ ﻗﺪﻳﺮ.

- ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺃﻟﻬﻤﻨﻲ ﺍﻟﺼﻮﺍﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻮﺍﺏ، ﻭﺑﻠﻐﻨﻲ ﺃﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﺍﺗﺐ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﺍﻵﺧﺮﺓ، ﻭﺍﺣﻔﻈﻨﻲ ﻭﺍﺻﻠﺤﻨﻲ ﻭﺍﺻﻠﺢ ﺑﻲ الأﻣﻪ.

- ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺇﻧﻲ ﺃﺳﺄﻟﻚ ﺑﻤﻘﺎﻋﺪ ﺍﻟﻌﺰ ﻣﻦ ﻋﺮﺷﻚ، ﻭﻣﻨﺘﻬﻰ ﺍﻟﺮﺣﻤﺔ ﻣﻦ ﻛﺘﺎﺑﻚ، ﻭﺍﺳﻤﻚ ﺍﻷﻋﻈﻢ ﻭﻛﻠﻤﺎﺗﻚ، ﺃﻥ ﺗﻔﺘﺢ ﻋﻠﻲّ ﻓﺘﻮﺡ ﺍﻟﻌﺎﺭﻓﻴﻦ.

- اللهم أخرجنا من ظلمات الوهم وأكرمنا بنور الفهم وأفتح علينا بمعرفة العلم، وحسِّن أخلاقنا بالحُلم وسهل لنا أبواب فضلك وانشر علينا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.

- اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

WhatsApp
Telegram