المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

موضوع خطبة الجمعة غدا 25/6/2021 في المساجد

أهل مصر
عنوان خطبة الجمعة
عنوان خطبة الجمعة

أعلنت وزارة الأوقاف عن موضوع خطبة الجمعة غدا 25/6/2021، كما قامت بنشر نص الخطبة كاملا، ليسترشد بها الأئمة فوق المنابر، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمسائلة القانونية، وتؤكد الوزارة علي ثقتها في سعة أفق علمائها، لكن طبيعة الوقت الراهن، وما يقتضيه تجديد الخطاب الديني يتطلب ذلك.

خطبة الجمعة غداً

من المقرر أن تكون خطبة الجمعة غدا عن " الفساد صوره ومخاطره " وقد اشتملت علي العديد من التوجيهات، فقد جاءت شريعتنا بالصلاح والإصلاح معاً، وجعلتهما مطلبـًا شرعيا وضرورة إنسانية، فقال الله سبحانه وتعالي في كتابه العزيز " فَمَنِ اتَّقَىٰ وَأَصْلَحَ فَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ".

وقال أيضا " وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ" وقال " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ ۚ وَلَا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا" .

نص خطبة الجمعة

جاء نص خطبة الجمعة غدا كالتالي:

1

2

3

توجيهات خطبة الجمعة

وتهيب وزارة الأوقاف بجميع الأئمة ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وألا يزيد وقت الخطبة الأولي والثانية عن عشر دقائق، مع ضرورة إحضار سجادة للصلاة، وارتداء الكمامة الطبية، ومراعاة التباعد الاجتماعي بين السادة المصلين.