اعلان

موعد غرة شهر ذي الحجة 1442 هجرية

تحري هلال ذي الحجة
تحري هلال ذي الحجة

أيام قليلة وتهل غرة شهر ذي الحجة، وفيه يؤدي المسلمون شعائر الحج، والوقوف على جبل عرفات، ولصيام العشر الأوائل منه عظيم الأجر والثواب من الله عزوجل، ومن أبرز الأشياء التي يفعلها المسلم الدعاء، والتكبير والتحميد والتهليل، وأخبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم، بأن أحب الأعمال الصالحة إلي الله تكون في هذا الشهر المبارك.

غرة شهر ذي الحجة

علي الحسابات الفلكية المبدئية وقبل ظهور الرؤية، فإن هلال شهر ذى الحجة يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران يوم السبت 10 يوليو، فى تمام الساعة الثالثة والدقيقة 17 فجرا بتوقيت القاهرة.

ويكون يوم السبت 10 يوليو هو المتمم لشهر ذى القعدة هجريا، وتكون غرة الشهر المبارك فلكيا يوم الأحد 11 يوليو 2021.

وقفة عرفات

وبناءا علي ما سبق تكون وقفة عرفات يوم الاثنين الموافق 19 يوليو، وقد أوصي النبي محمد صلى الله عليه وسلم صحابته بصيام هذا اليوم، فهو سنة مؤكدة، و يكفر ذنوب عامين.

وعن دعاء يوم عرفة روي عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول، خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي ' لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير'.

عيد الأضحي 2021

ومن المقرر أن يحل عيد الأضحي يوم الثلاثاء 20 يوليو 2021، وتمنح جميع الهيئات والمؤسسات الحكومية العاملة في الدولة إجازة مدفوعة الأجر لكافة العاملين بها احتفالا بالعيد المبارك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية من دورتموند