اعلان

خطوات الحصول على شقة بالتقسيط لمدة 30 سنة .. إيه المطلوب؟

شقق تقسيط 30 سنة
شقق تقسيط 30 سنة

ينشر 'أهل مصر' خطوات الحصول على شقة بالتقسيط لمدة 30 سنة، حيث ينتظر الأشخاص المتقدمين بالحجز موعد الحصول على شقة ضمن شقق وحدات الإسكان الاجتماعي وموعد طرحها، والتي يطرحها صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، داخل المدن الجديدة.

وينتظر المتقدمين من محدودي ومتوسطي الدخل عن الإعلان عن شقق إسكان اجتماعي جديدة ضمن الإعلان الخامس عشر خلال هذه الأيام، وسيُطبق عليه مبادرة التمويل العقاري الرئاسية، التي أعلن عنها البنك المركزي.

خطوات الحصول على شقة بالتقسيط لمدة 30 سنة

ويرصد 'أهل مصر' شروط حصول متوسطي الدخل على شقة بفائدة 3% متناقصة، وسداد لمدة 30 سنة:

- أن يكون الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري للفرد الأعزب 10 آلاف جنيه، و14 ألف جنيه للأسرة.

- أن يكون الحد الأقصى لسعر الوحدة غير شامل وديعة الصيانة للفرد الأعزب 1.1 مليون جنيه، أكثر من 1.1 مليون جنيه وحتى 1.4 مليون جنيه للأسرة.

-أن تكون الدفعة المقدمة المسددة من العميل كحد أدنى للفرد الأعزب 15% من إجمالي قيمة الوحدة، والأسرة 20 % من إجمالي قيمة الوحدة.

شقق تقسيط 30 سنة

تعديل الحد الأدنى للتمويل العقاري .. 5 سنوات بدلا من 7

قرر صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، تعديل الحد الأدنى لمنح التمويل العقاري ليصبح 5 سنوات بدلا من 7 سنوات للعملاء من منخفضى ومتوسطى الدخل المتقدمين ضمن مشروعات مبادرة البنك المركزي المصري، مع الالتزام بالحد الأدنى والأقصى للدخل، حيث استند الصندوق إلى نص المادة 4 من قانون الإسكان الاجتماعي رقم 93 لسنة 2018 على الآتي:

'يلتزم المُنتفع بوحدة سكنية من وحدات برنامج الإسكان الاجتماعي بإستعمالها لسُكناه وشغلها هو وأسرته على نحو منتظم ودائم لمدة لا تقل عن خمس سنوات من تاريخ استلامه لها'.. بالإضافة إلى قبول بعض جهات التمويل منح تمويل عقاري لمدة أقل من 7 سنوات في حالة وجود زيادة في دخل العميل/ دخل إضافي يكفي للوفاء بقسط القرض وتتناسب مع عدد السنوات المُتبقية -حتى سن 60 عاما- بالإضافة إلى قدرة العميل على سداد الحد الأقصى لمبلغ المُقدم المطلوب.

تُجدر الإشارة إلى أن مبادرة التمويل العقاري الرئاسية، تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية، لكل مواطن مصري، وتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص لكل من محدودي الدخل ومُعيلي الأسر.

WhatsApp
Telegram