اعلان

موضوع خطبة الجمعة غدًا 2/7/2021 في المساجد

عنوان خطبة الجمعة
عنوان خطبة الجمعة

حددت وزارة الأوقاف عنوان موضوع خطبة الجمعة غدا، مؤكدةً أنها على ثقة في سعة أفق علمائها وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط للخطاب الدعوي، وضرورة الالتزام بالخطبة نصا أو مضمونا، مع استبعاد أي خطيب لا يلتزم بالموضوع الذي قررته.

موضوع خطبة الجمعة

من المقرر أن يكون موضوع خطبة الجمعة غدا عن ' التفوق العلمي وأثره في تقدم الأمم'

وعلقت الوزارة علي الموضوع قائلة' أن التفوق في مختلف المجالات مطلب شرعي ووطني وإنساني، وأنه لا مجال لبناء دولة قوية بغير العلم والتفوق فيه'.

فليس هناك مجال لبناء دولة قوية بغير العلم والتفوق فيه، وعلى كل منا أن يسعى للوصول إلى أعلى درجات التفوق في مجاله عالما أو باحثا أو صانعا أو حرفيا، أو في مجال آخر يعمل به.

خطبة الجمعة pdf

وتصدر الوزارة على موقعها نص مكتوب للخطبة ليسترشد به الخطباء بصيغة pdf، حيث يشتمل علي مقدمة وعنوان الموضوع، وبعض الآيات التي تخص الخطبة.

وتؤكد الوزارة علي ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي تتلخص في الالتزام بالتباعد الاجتماعي وعدم التصافح مع إحضار سجادة صلاة، وارتداء الكمامة الطبية.

حول خطبة الجمعة غدا

وتشدد الوزارة على جميع الأئمة بألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية، مراعاة للظروف الراهنة، التي تمر بها البلاد، وضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً