اعلان

6 أحاديث عن فضل يوم عرفة تنص على زيادة الذكر والصيام

أدعية يوم عرفة
أدعية يوم عرفة

فضل يوم عرفه وصيامه من أكثر ما يبحث عنه المسلمين في هذه الفترة حيث فيه يستجاب الدعاء ولصيامه فضل عظيم، كما يغفر فيه ذنوب سنة قبلة وسنة بعده، حيث ذكر في أحاديث فضل يوم عرفة عن الرسول صلى الله عليه وسلم: "صيام يوم عرفة احتسب علَى اللهِ أن يكفّر السنة الَّتي قبله، والسنة التي بعده"، إليك فضل يوم عرفة لغير الحاج في السطور القادمة.

أدعية يوم عرفةيوم عرفة

فضل يوم عرفه لغير الحاج

فعل الأعمال الصالحة في يوم عرفة مستحب وهذا من فضل يوم عرفة حيث أن يمكنك الاستفادة من اجازة عيد الأضحى الطويلة في الحصول على فضل يوم عرفة وكيفية استغلاله في الخير، حيث يمكنك الإكثار من الذكر وصلاة النوافل والصيام وكثرة الدعاء والتضرع إلى الله ففي يوم عرفة الدعاء مستجاب.

أدعية يوم عرفةدعاء يوم عرفة

أحاديث فضل يوم عرفة

هناك الكثير من أحاديث فضل يوم عرفة والتي ذكرها الرسول في سنته النبوية ومنها:

- قال رسول الله صلي الله عليه وسلم 'ما مِن أيام العمل الصالح فيهن أحبُّ إلى اللَّهِ مِن هذهِ الأيام العَشر فقالوا: يا رسول اللَّهِ ولا الجِهاد في سبيلِ اللَّهِ؟.. فقالَ ولا الجِهاد في سبيلِ اللَّهِ إلَّا رجل خرج نفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء'.

- قال رسول الله صلي الله عليه وسلّم 'ما مِن يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدًا أوأمةً من النار من يوم عرفة وأنه ليدنو، ثم يباهي بهم الملائكة'.

أدعية يوم عرفةيوم عرفة

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 'ما رُئِي الشيطان يوما هو فيه أصغر، ولا أدحر، ولا أحقَر ولا أغيظ منه يومَ عرفة، وما ذاك إلَّا لِما يرى مِن تَنزّل الرحمةِ، وتجاوز اللهِ عنِ الذُنوبِ العِظام'.

- قال الرسول صلّى الله عليه وسلّم 'إنَ اللهَ يباهي بِأهل عرفات أهل السَماء، فيقول لهم (انظروا إلى عبادِي جَاءونِي شعثًا غبرا)'.

- قال رسول االله صلى الله عليه وسلم «خيرُ الدُعاءِ يوم عرفةَ وخير ما قلت أنا والنَبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلِ شيءٍ قدير».

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم 'أفضلُ الدعاء دعاء يومِ عرفةَ'.

WhatsApp
Telegram