اعلان

بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى.. حلول في حالة عدم قبول رغبتك

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

نتيجة المرحلة الأولى
نتيجة المرحلة الأولى

بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى والتي تصدرت محركات البحث في مصر، حيث ترقب الطلاب معرفة الحدود الدُنيا للقبول بالكليات سواء العليمة أو الأدبية، وبعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات 2021، نبحث في حلول مع طلبة وطلاب الثانوية العامة ممن تم عدم قبول رغباتهم المُسجلة في تنسيق الكليات الذي أغلق أبوابه الخميس الماضي.

تصدرت نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 محركات البحث بالتزامن مع إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021، والتي من المتوقع الإعلان عنها فور انتهاء المؤتمر الصحفي الذي يعقده الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

ويشعر نسبة كبيرة من الطلاب باليأس والحُزن بعد إعلان نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات، ولم يلتحقوا به أو يحالفهم الحظ ما يجعلهم عاجزين عن الشعور بالحماس للحياة الجامعية، لذا يُقدم 'أهل مصر' مجموعة من الحلول لبعض الطُلاب الذين أخفقوا في حالة الترشح لإحدى الكليات.

نتيجة المرحلة الأولى

إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى

اشترك في الأنشطة الطلابية

وفقا لتقارير أجنبية، يُنصح بالمشاركة في الأنشطة الطلابية المختلفة باعتبارها فرصة جيدة لكسب الأصدقاء وتكوين العلاقات التي قد تساعد الطلاب في التأقلم على الحياة الجامعية.

احصل على دورات تدريبية

تمنح البرامج التدريبية التي تقدمها المؤسسات والشركات المختلفة، فرصة جيدة للطلاب للتعرف على المجالات الذين يرغبون في دراستها من خلال التعامل مع أشخاص ذو خبرة في هذا التخصص.

مقابلة أصدقاء المدرسة المتواجدون بنفس الجامعة

تخصيص وقت لزيارة الأصدقاء والالتقاء بهم، قد يمنح الشخص شعور بالسعادة، خاصةً إذا كان سيلتحق بنفس الجامعة الملتحق بها أصدقائه ما سيمنحه فرصة التعرف على الجامعة برفقتهم.

غيّر تخصصك الدراسي

يجب أن يضع الطالب في حسبانه أن تغيير التخصص الدراسي أمر ليس متسحيل، فحتى وإن كان القرار متأخرا فهو أفضل من استمرار الطالب في تخصص دراسي لا يرغب به، وهنا تأتي ضرورة مصارحة الوالدين بالأمر والتحدث معهم.

اذهب إلى المناسبات

يُنصح بقبول الطلاب لدعوات الحضور الخاصة بأي مناسبة أو احتفالية حتى وإن كان لدى الطالب رغبة في المكوث بالمنزل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي