اعلان

تقليل الاغتراب 2021.. موعد إطلاقة وشروطه للكليات المناظرة والغير مناظرة

قواعد تقليل الاغتراب 2021
قواعد تقليل الاغتراب 2021

تزداد نسب البحث عن موعد تقليل الاغتراب 2021 خلال الساعات القليلة الماضة تزامنًا مع إعلان موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 من الثانوية العامة، غدًا حيث يحرص العديد من طلاب الثانوية العامة 2021 من المرحتين الأولى والثانية بالتعرف على على موعد بدء تسجيل تقليل الإغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

يحرص العديد من طلاب تنسيق الثانوية العامة 2021 من المرحلتين الأولى والثانية والذين حصلوا عل ترشيح لجامعات في منظقة خارج النطاق الجغرافي الخاص بهم بالتعرف على شروط تقليل الاغتراب 2021 وموعد إطلاقة.

قواعد تقليل الاغتراب تقليل الاغتراب 2021

موعد تقليل الاغتراب 2021

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مؤتمر صحفي غدًا الأثنين 6-9-2021 لإعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2021 يعقده وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار بحضور السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي الدكتور عادل عبد الغفار وخلال المؤتمر سوف يعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار موعد تقليل الاغتراب 2021 و موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2021.

موعد تقليل الاغتراب 2021 موعد تقليل الاغتراب

قواعد تقليل الاغتراب 2021 لكليات مناظرة

- يستطيع الطالب الذى تم ترشيحه لكلية خارج نطاقه الجغرافي، بتسجيل تقليل اغتراب لأحد الكليات المناظرة في نطاقه الجغرافي فقط بغض النظرعن الحد الادنى لمجموع الدرجات التى قبلته الكلية المراد التحويل اليها ويتم طبقا لترتيب الطالب بين الطلاب الراغبين فى التحويل.

- لكن فى حالة وجود أكثر من كلية مناظرة للكلية التي تم ترشيحه لها فى نطاقه الجغرافي، يتم قبول تقليل الأغتراب في الكلية المناظرة ذات الحد الأدنى الأقل.

- في حالة كان مجموع درجات الطالب في الثانوية العامة أعلى من الحد الأدنى، لمجموع درجات الانتساب في الكلية المناظرة في منطقته الجغرافية يتم قيده وفق نظام الانتظام بينما في حالة حصوله على درجات أقل أو تساوي الحد الأدنى في درجات الانتساب الموجه، يتم قيده وفق نظام الانتساب في حال الموافقة على تقليل الاغتراب 2021.

تقليل الاغتراب 2021 قواعد تقليل الاغتراب 2021

قواعد تقليل الاغتراب 2021 إلى كليات غير مناظرة

- من قواعد تقليل الاغتراب 2021 إلى كلية غير مناظرة يجب حصول الطالب على الحد الأدنى، من درجات الكلية المراد التحويل إليها سواء انتظام أو انتساب.

- كما يتطلب استيفاء قواعد القبول بالكلية المراد التحويل إليها، حيث اجتياز اختبار قدرات إذا تواجد.

شروط تقليل الاغتراب شروط تقليل الاغتراب

WhatsApp
Telegram