اعلان

ما الذي يحرك سعر الذهب ؟ تفاصيل حركة أسعار الخام الأصفر من ارتفاع لهبوط 12 جنيها محليًا

سعر الذهب اليوم وأسباب حركته عالميا

سعر الذهب
سعر الذهب

تساؤلات عدة حول حركة سعر الذهب اليوم عالميا أو محليا، خاصةً بعد حالة التذبذب التي يشهدها المعدن الأصفر في مصر، من ارتفاع ثم هبوط مفاجيء عدة جنيهات ثم استقرار في سوق الصاغة وركود، وهبط سعر الذهب محليا مساء أول أمس الجمعة، بسبب توقف البورصة العالمية لقضاء الإجازة الأسبوعية، كما استقر سعر الذهب في مصر عند هذا الحد، بعدما حققت انخفاضا كبيراـ وكان سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في مصر انخفض بقيمة 12 جنيها خلال يومين.

ونظرا لارتفاع الطلب العالمي ، قد تكون تقلبات أسعار الذهب ناتجة عن عدد كبير من العوامل العالمية مثل التضخم والعرض والطلب وحتى معنويات المتداولين ، مما يحافظ على استمرار حركة XAU / USD.

سعر الذهب حركة سعر الذهب

سعر الذهب في مصر:

أعلنت شعبة الذهب في مصر، صباح اليوم، أسعار الذهب في سوق الصاغة، حيث تراوح سعر الذهب عيار 24 قيراطا من 881 إلى 884 جنيها، وتراوح سعر الذهب عيار 21 قيراطا الأكثر انتشارا في مصر من 770 إلى 773 جنيها، وتراوح سعر الذهب عيار 18 قيراطا من 660 إلى 663 جنيها.

ويعود اختلاف سعر الذهب من محل لآخر، بسبب المصنعية التي تختلف من مكان لآخر ومن محل لآخر، والتى تتراوح ما بين 30 إلى 70 جنيها حسب نوع العيار، وتراوح سعر الجنيه الذهب، من 6150 إلى 6184 جنيها.

الذهب عيار 18سعر الذهب في مصر

العوامل المؤثرة في سعر الذهب

يتأثر سعر الذهب من نواح كثيرة بنفس العوامل التي تؤثر على السلع الأخرى . ومع ذلك ، فإن شعبيته على نطاق واسع وقيمته المخزنة تزيد من تعرضه لمكاسب وخسائر أكبر.

العوامل الرئيسية التي تؤثر على سعر الذهب هي:

أولا التضخم :

عندما تواجه عملة ما تضخمًا أكبر من المعتاد ، قد يفضل المتداولون تخزين قيمتها في الذهب نظرا لأنه مستقر نسبيا، حيث احتفظ تاريخيا بقيمته بشكل جيد.

ثانيا العرض :

مثل السلع الأخرى تماما.. حيث أن العرض لديه القدرة على خفض سعر الذهب إذا أصبح السوق مشبعا أو يرفع السعر إذا كان نادرا، كما أن اكتشافات الذهب الجديدة تزيد من التوافر حيث قد يكون هناك نقص.

ثالثا الطلب :

يمكن أن ينشأ الطلب على الذهب من خلال الطلب على المعدن في المجوهرات والاستخدامات الصناعية وتداوله، إذا كان الطلب أكبر من العرض ، فقد يرتفع السعر. من ناحية أخرى ، إذا كان الطلب منخفض وكان السوق به فائض ، فقد ينخفض ​​السعر لجذب المشترين أو قد يرتفع اعتمادا على طلب المشتري.

رابعا الدولار الأمريكي :

يتم تسعير الذهب بالدولار مما يجعل العملة الأمريكية لاعبا في مدى جاذبية السلعة للمخترعين الأجانب.

الأحداث الجيوسياسية :

الذهب كـ معدن عالمي ، يمكن أن يكون للأحداث الجيوسياسية تأثير على المعروض من هذا المعدن الثمين. يمكن أن تؤثر الأحداث أيضا على حركة العملات ، مما يؤدي إلى تغيير القيمة النسبية للذهب وربما إرسال كميات كبيرة من المتداولين إلى هذه السلعة أو منها.

الذهب كسلعة تنافسية

كما نرى، لا يتحرك سعر الذهب بناءً على الطلب على الاستهلاك، كما يحدث في أسواق النفط أو القهوة، إذ يتأثر العرض والطلب بالتجار والأشخاص مُشتري المجوهرات وحتى الحكومات، وعند تداول هذه السلعة، من المفيد مراجعة جميع جوانب السوق والنظر في كيفية قيام الأحداث العالمية المختلفة إما بتحريك سعر الذهب للأعلى أو للأسفل.

سعر الذهبسعر الذهب عالميا

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل