اعلان

بدء تظلمات الدور الثاني الثانوية العامة 2021 غدا.. إليك الرابط والخطوات

تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2021

تظلمات الدور الثاني ثانوية عامة
تظلمات الدور الثاني ثانوية عامة

ينتظر طلبة الثانوية العامة الدور الثاني ما موقف نتيجة تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة، وهذا من أجل الانتهاء من سنوات الثانوية العامة والإلتحاق بالجامعة دون الإضطرار إلى إعادة السنة مرة أخرى، حيث سيتم فتح باب تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة غدا السبت الموافق 2 أكتوبر 2021 ويستمر لمدة يومين فقط إلى الاثنين 4 أكتوبر 2021 برسوم للمادة 300 جنيه وهذا بنفس الإجراءات في الدور الأول.

تظلمات الدور الثاني ثانوية عامة

تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021

يشترط تقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني أن يكون من طلاب الراسبين أو من المؤجلين في الدور الأول والمتضررين من درجاتهم في مواد امتحنوها في الدور الثاني فقط، كما لا يحق للطلاب التظلم على نتيجة الدور الثاني بعد نجاحه.

كما يمكن لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني التظلم في أكثر من مادة بالمقابل المحدد 300 جنيه للمادة، كما عندما يظهر نتيجة تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021 ويحق للطالب درجات في المواد ويتم تبليغه بها سيتم إبلاغ مكتب تنسيق الكليات ليتم تعديل درجاته من أجل التقديم للجامعات.

حيث أن التظلمات لا يعني إعادة تصحيح الامتحانات بل تعني التأكد من توزيع الدرجات والمجموع، و هذا لأن عملية التصحيح لم يتدخل فيها أي عنصر بشري وكانت إلكترونية.

تظلمات امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2021

وضحت الوزارة أن تصحيح تظلمات الثانوية العامة 2021 للمرة الثانية يدويا في مقابل 300 جنيه لكل مادة ويتم تسديدها في منافذ الدفع البنكي المخصصة.

رابط تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2021

يمكن طلاب الثانوية العامة الدور الثاني في الشعبتين الأدبية والعلمية التقدم في تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة 2021 من خلال الموقع الإلكتروني المخصص من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وهو: https://tazalom.emis.gov.eg/

ويمنكك الدخول مباشرة لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني من خلال الضغط على ( موقع تظلمات الثانوية العامة 2021 ).

تظلمات الدور الثاني ثانوية عامة

التقديم على تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2021

1- يمكنك الدخول إلى موقع تظلمات الثانوية العامة 2021 مباشرة من ( هنا ).

2- قم بتسجيل البيانات المطلوبة وهي (الرقم القومي – البريد الموحد – كلمة مرور البريد).

3- قم بالضغط على تسجيل الدخول.

4- قم بتحديد المواد التي ترغب في التظلم عليها.

5- تأكيد تقديم التظلم.

تظلمات الثانوية العامة 2021

ويذكر أن عدد تظلمات الثانوية العامة الدور الأول 2021 وصل إلى 300 ألف طالب وطالبة مما يصل نسبتهم حوالي 50% من إجمالي عدد طلاب الدفعة، وبلغ عدد أوراق التظلم حوالي 2 مليون ورقة إجابة، وهذا لسهولة التقدم ومجانية التظلم في الدور الأول، حيث كان التقدم إلكترونيا.

كما لم يسجل في نتيجة تظلمات الثانوية العامة الدور الأول أي درجات مستحقة للطلاب مما يعني أن منظومة تصحيح أوراق الثانوية العامة صحيحة ولا تواجه مشكلة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل