بروز عين إعصار شاهين يثير جدلا عالميا.. تابع تحديثات حركة الإعصار بالخرائط والفيديوهات

أخر تحديثات حركة إعصار شاهين أول بأول

أهل مصر
إعصار شاهين
إعصار شاهين

يثير إعصار شاهين جدلا كبيرا عالمي بعد تحوله من عاصفة مدارية إلى إعصار يكاد يودي ببعض الدول المُحاطة به، ومنها دول عربية "المملكة العربية السعودية، وعمان، والإمارات"، فضلا على تأثيره الواضح على إيران، إذ أثّر إعصار شاهين خلال الساعات الماضية على شواطيء سلطنة عمان، حيث طالبت السلطات من ساكني المناطق التي تبعد عن العاصمة مسقط بحوالي 320 كيلو متر، والتي تقع في مسار الإعصار، إخلاء منازلهم بسرعة في الوقت الذي أوضحت مؤشرات إعصار شاهين دخوله بحر عمان.

تابع صور الأقمار المباشرة لشاهين من هناhttps://t.co/y8ilITgI8A pic.twitter.com/IfnqzpNaF8

— طقس العرب - السعودية (@ArabiaWeatherSA) October 2, 2021

وصنّفت وسائل إعلام سعودية إعصار شاهين كونه إعصارا مداريا من الدرجة الأولى وذلك بعد بروز عين إعصار شاهين، وتأثيره الواضح على الأمواج، حيث اشتد هياج البحار وارتفعت سرعة الرياح والمد البحري وتفجير شلالات في بعض المناطق، وفقا لما رصدته صور الأقمار الصناعية صباح اليوم. حيث توقع الخبراء استمرار حدوث إعصار شاهين خلال الساعات المقبلة مؤثرا على حالة الطقس بالعالم خاصةً مع اشتداد الموج وارتفاعه وتأثيره على حركة الرياح.

⚠️🔴انتباہ#شاہین#بحرہ_عرب#عمان_کے_سمندر pic.twitter.com/pIMxMo9SDe

— هيئة الطّيران المدني (@CAAOMN) October 2, 2021

إعصار شاهين اعصار شاهين

وتصدر إعصار شاهين محرك البحث (جوجل) تزامنا مع بحث الأشخاص في العالم وتحديدا الدول العربية عن إعصار شاهين ومخاطر هذه الظاهرة المُفاجئة، التي تتمركز شمال غرب بحر العرب بسرعة من 116 إلى 150 كيلو متر في الساعة. تُصاحبها رياح قوية وسحب محملة بالأمطار.

إعصار شاهينحركة إعصار شاهين

إعصار شاهين | أشارت هيئة الأرصاد الجوية بـ الإمارات ، إلى أن سرعة إعصار شاهين تصل إلى 11 كيلومتر في الساعة باتجاه الشمال الغربي، ويبعد مركزه 440 كيلومتر من سواحل بعض مناطقها خاصة الفجيرة.

تطورات إعصار شاهين

أعلنت الأرصاد السعودية فيما يتعلق بتأثيرات إعصار شاهين وتحديثات حركته في بحر العرب، أن الإعصار يُشكل حوالي من 60-70 عقدة في الساعة متجها إلى الشمال الغربي، حيث أكدت أرصاد المملكة تأثيره على السعودية بطريقة مباشرة "دخول عين الإعصار وجداره إلى اليابس"، أو غير مباشرة، من حدوث تقلبات جوية مسببة هطول أمطار غزيرة.

وتوقعت الأرصاد تكوين منخفض جوي مُحدثا هطول أمطار مستمرة عدة أيام على الأجزاء الجنوبية لمنطقتي الشرقية والرياض، و7 مناطق أخرى رئيسية مُهددة بـ إعصار شاهين يوم الإثنين المُقبل.. وهي:

- نجران.

- عسير.

- جازان.

- الباحة.

- مكة المكرمة.

عاجل
عاجل
وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023