اعلان

أسعار البنزين اليوم بعد زيادة الربع جنيه.. اللتر يصل إلى 9.25 جنيه

زيادة أسعار البنزين اليوم 25 قرش

أسعار البنزين اليوم
أسعار البنزين اليوم

يزداد البحث عن أسعار البنزين اليوم وهذا بعد الزيادة الأخيرة التي أعلنتها وزارة البترول والثروة المعدنية والتي تقدر ربع جنيه وهذا بعد أن قررت لجنة التسعير التلقائي للوقو، حيث يبدأ التعامل مع الأسعار الجديدة منذ اليوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر 2021، حيث يتساءل الكثير عن قائمة أسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة لكل أنواع البنزين، إليك أسعار البنزين اليوم الجديدة بعد الزيادة في السطور التالية.

أسعار البنزين اليوم سعر البنزين بعد الزيادة

أسعار البنزين اليوم

إليك قائمة أسعار البنزين اليوم الجديدة بعد الزيادة والتي قررتها لجنة التسعير التلقائي للوقود وهي:

1- سعر البنزين 80 اليوم يصل إلى 7 جنيه للتر.

2- سعر البنزين 92 اليوم يصل إلى 8.25 جنيه للتر.

3- سعر البنزين 95 اليوم يصل إلى 9.25 جنيه للتر.

حيث صدر القرار منذ يوم الخميس الموافق 7-10-2021 من وزارة البترول والثروة المعدنية ومن المقرر العمل بالقرار منذ اليوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة صباحا.

أسعار الوقود اليوم

ويحدد سعر الوقود بخلاف أنواعه كالتالي:

1- سعر طن المازوت بالمواصفات العادية 4300 حنيه لكل طن.

2- سعر المازوت للصناعات الغذائية 1500 جنيه لكل طن.

3- سعر المازوت لشركات انتاج الكهرباء والطاقة 2500 جنيه لكل طن.

أسعار البنزين اليوم سعر الغاز الطبيعي

أسعار الغاز الطبيعي اليوم

كما حدد سعر الغاز الطبيعي اليوم والذي يعمل به منذ الساعة التاسعة صباح يوم الجمعة الموافق 8-10-2021 حيث يقدر بالمتر المكعب من الغاز الطبيعي المضغوط ويستخدم حاليا كوقود لكثير من السيارات، حيث وصل سعره 3.75 جنيه بالمواصفات العادية.

أسباب زيادة أسعار البنزين

حيث تجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية كل ثلاثة أشهر لتتابع آليات تطبيق أسعار المنتجات البترولية وكيفية تنفيذها بشكل دوري ربع سنوي، والتي انتهت اجتماعها في شهر يونيه الماضي بتوصية زيادة أسعار البنزين الحالية في السوق المحلي وهذا في الربع من شهر يوليو إلى سبتمبر 2021 وهذا بسبب زيادة ارتفاع أسعار خام برنت عالميا.

حيث قررت لجنه التسعير التلقائي للمنتجات الترولية زيادة 25 قرش على منتجات البترول وهذا بدأ اليوم، وهذا كان من الامور المتوقعة بعد ارتفاع سعر خام برنت والذي وصل إلى 80 دولار للبرميل من بعد أن سجل 57 إلى 60 دولار قبل فترة قليلة وزاد ليتخطى ال80 دولار في مستويات لم تصل إليها قبل سنوات عديدة.

حيث يحدد سعر خام برنت سعر المنتجات البترولية فهو من العوامل الأساسية، وبجانبها عوامل تسبب في زيادة سعر البنزين مثل سعر الدولار مع تكاليف النقل والشحن.

WhatsApp
Telegram