اعلان

حالة الطقس.. ننشر خريطة سقوط الأمطار حتى السبت المقبل

ننشر خريطة سقوط الأمطار حتى السبت المقبل

خريطة سقوط الأمطار
خريطة سقوط الأمطار

تحدث الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية بأن فرص سقوط الأمطار تبدأ من اليوم الثلاثاء وتكون خفيفة على البلاد، وتستمر حتى يوم السبت المقبل، ولكنها تكون بشكل غير مؤثر على النشاط اليوم، متوقعا سقوط أمطار خفيفة على البلاد من اليوم حتى السبت المقبل. وتزداد نسب البحث عن حالة الطقس وأماكن سقوط الأمطار على البلاد خلال الفترة الحالية، تزامنًا مع تقلبات حالة الجو، وتكون السحب الرعدية على أنحاء البلاد.

خريطة سقوط الأمطار حتى السبت :

أكد مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، وجود فرص سقوط الأمطار على تلك الأماكن هي:

- 'بورسعيد - دمياط - العريش - رفح' تكون خفيفة على فترات متقطعة بنسبة 20% تقريبا.

- تمتمد فرص سقوط الأمطار بدءا من الغد لتشمل مناطق من السواحل الشمالية 'الإسكندرية - رشيد - بلطيم - بورسعيد - العريش - رفح' على فترات متقطعة.

خريطة سقوط الأمطار

معدلات درجات الحرارة :

تُجدر الإشارة إلى أن هناك حالة من الاستقرار في حالة الطقس، إذ وصلت درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، مع استمرار الطقس المعتدل على الأنحاء كافة لمدة 6 أيام، حيث تتراوح درجة الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري بين 27 إلى 29 درجة مئوية، وبين 26 إلى 27 درجة على السواحل الشمالية. وتعتبر الشبورة المائية، من أبرز الظواهر اليومية التي تحدث في هذه الفترة خلال الصباح الباكر، والتي تنتشر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، فضلا عن نشاط حركة الرياح على مناطق متفرقة من جنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

خريطة سقوط الأمطار

WhatsApp
Telegram