المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تقلوا الملابس.. الأرصاد تعلن طقس الأسبوع وموعد سقوط الأمطار وتحذيرات هامة للمواطنين

موعد سقوط الأمطار وحالة الطقس على مدار أسبوع

أهل مصر
حالة الطقس على مدار الأسبوع
حالة الطقس على مدار الأسبوع

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تطورات حالة الطقس، والظواهر الجوية على مصر على مدار الأسبوع المقبل، وأشارت إلى أن كافة الأنحاء تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، مع استمرار درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية لهذا الوقت من العام، حيث تسجل درجات الحرارة خلال هذه الفترة كالأتى :

القاهرة 27: 28 درجة.

السواحل الشمالية من 26: 27 درجة.

شمال الصعيد من 28: 29 درجة.

جنوب الصعيد 34: 35 درجة.

حالة الطقس .. أجواء خريفية :

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى وجود طقس معتدل اليوم الخميس نهارا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وتبقي فرصة ضعيفة لـ سقوط الأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية، كما أن والأجواء تظل مستقرة لمدة أسبوع مُقبل، منوهة إلى استمرار الأجواء الخريفية على شمال البلاد بسبب سيطرة مرتفع جوي، حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة 28 درجة وتنخفض خلال الأيام المقبلة، كما تظهر السحب المنخفضة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية قد يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة. مؤكدة أن يسود طقسًا معتدلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وطقس مائلا للحرارة على شمال الصعيد، وحار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وإليكم النشرة الجوية على مدار الأسبوع .. أشارت الهيئة في بيان لها، إلى أن درجات الحرارة تظل حول معدلاتها الطبيعية خلال هذا الوقت من العام، ويقدم «أهل مصر» حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة من الخميس 21 أكتوبر إلى السبت 23 أكتوبر 2021.. كما موضح بالجدول التالي:

حالة الطقس على مدار الأسبوع حالة الطقس على مدار أسبوع

سقوط الأمطار

أشارت الهيئة، إلى أن هناك احتمالية لـ سقوط الأمطار مُصاحبة للأجواء خريفية والطقس معتدل، حيث من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية غير مؤثرة على كافة الأنشطة اليومية. كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الطقس على السواحل: حالة البحر الأحمر والمتوسط

البحر المتوسط معتدل من (1.5: 2 متر) يسمح بكافة الأنشطة البحرية.

البحر الأحمر وخليج السويس مضطرب من (2.5: 3 متر).

ويبقى التحذير من الشبورة المائية التى تتكون على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناه ووسط سيناء التى سرعان ما تنقشع.

بعض الإجراءات الواجب اتخاذها:

١- تخفيف الملابس وارتداء "جاكيت" خفيف أثناء الساعات المتأخرة من الليل.

٢- القيادة بحذر في الصباح الباكر أثناء الشبورة المائية.

٣- الإكثار من تناول السوائل الدافئة.

اعلان