المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مشاهدة فيلم ريش كامل من هنا.. إليك التفاصيل

أهل مصر
ريش
ريش

ازداد البحث عن فيلم ريش بعد فوزه في مهرجان "كان"، والإزعاج الذي سببه في مهجران "الجونة"، والذي تسبب في انسحاب بعض الفنانين من مشاهدته، حيث ازداد فضول الكثيرين عن مشاهدة فيلم ريش المصري والذي تم تسريبه ليشاهده الكثيرين ويبدوا آرائهم به.

فيلم ريش

فيلم ريش مهرجان كان

ريش فيلم دراما مصري أخرجه عمر الزهيري صدر عام 2021، كما أنه كتب الفيلم بالمشاركة مع الكاتب أحمد عامر، اعتمد المخرج عمر الزهيري على اختيار مجموعة من الممثلين لم يظهروا قبلا على الشاشة ولم يقوموا بالتمثيل سابقا، لتكون تجربتهم الأولى في فيلم ريش المصري على شاشات السينما.

عرض فيلم ريش مهرجان كان أولا في فرنسا في دورته ال 74 وهذا في 13 يوليو 2021، حيث فاز بالجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد الدولي وهو أول فيلم مصري الذي يفوز بهذه الجائزة.

فيلم ريش

فيلم ريش المصري كامل

قصة فيلم ريش المصري كامل، أنه يجمع بين الدراما والخيال حيث يحكي عن عائلة أجبرتها الظروف على الاكتشاف الذاتي بعدما يقوم الساحر بتحويل الرجل "رب الأسرة" إلى دجاجة وهو الجانب الخيال في الفيلم، وهذا في عيد ميلاد الطفل مما يدفع الأم التي تقوم بدورها دميانه بطله فيلم ريش بالبحث عن عمل ومواجهة مصاعب العيش وحدها امرأة معيلة.

تمت تكلفة فيلم ريش المصري حوالي 13.330.000 جنيه مصري والذي انتجه العديد من الجهات كانت أهمها جولييت لوبوتر مع بيير مناهيم من شركة "ستل موفنغ" التي تقع في فرنسا، كما شاركت في الإنتاج شركة فيلم كلينك في مصر والمنتج محمد حفظي واستغرق صناعة الفيلم حوالي 5 سنوات.

شارك مع دميانه بطله فيلم ريش آخرين في البطولة وهم سامي بسيوني ومحمد عبد الهادي وفادي مينا فوزي وأبو سيفين نبيل ويصا.

تريلر فيلم ريش

ريش

وجاء اسم الفيلم " ريش " بسبب تحول الأب إلى دجاجة في الجانب الخيالي الذي استخدمه المخرج عمر الزهيري، وهو الجانب الذي اعترض عليه شريف منير خلال حواره مع عمرو أديب قائلا: "كيف رجل يتحول إلى دجاجة".

فيلم ريش

رشح فيلم ريش إلى الكثير من الجوائز وهي:

- جائزة أفضل فيلم عالمي في مسابقة الواية الدولية في مهرجان كالجري السينمائي الدولي 2021

- فاز بالجائزة الكبرى لأسبوع النقاد في مهرجان كان

- جائزة fipresci وترشج إلى جائزة الكاميرا الذهبية.

- ترشج لجائزة النجمة الذهبية في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في مهرجان الجونة السينمائي 2021.

- ترشح لجائزة المشاهدين "جائزة النمور الرابضة – أفضل فيلم" في مهرجان بينغياو السينمائي الدولي 2021.

- ترشح لجازة الحصان البرونزي لأفضل فيلم في مهرجان ستوكهولم السينمائي 2021.

- فاز بجائزة تنويه خاص للمخرج عمر الزهيري في قسم المسابقة الدولية.

- ترشح للجائزة الكبرى في مهرجان تي موبايل – نيو هورايزونز السينمائي الدولي في بولندا 2021.

فيلم ريش المصري كامل

مشاهدة فيلم ريش المصري

لم يصدر فيلم ريش المصري كامل رسميا في جميع دور العرض، ولكن تم تسريب الفيلم على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ويوتيوب وأصبح من الممكن مشاهدة فيلم ريش المصري المسرب لمعرفة قصة الفيلم الذي تسبب في الجدل مؤخرا، حيث يمكن مشاهدة فيلم ريش المصري من الرابط المباشر من هنا على اليوتيوب ويمكنك تحميل فيلم ريش المصري من موقع التحميل الخاص باليوتيوب مباشرة لمشاهدته.

دميانه بطله فيلم ريش دميانه بطله فيلم ريش

دميانه بطله فيلم ريش

وصرح الكثير من النقاد والفنانين بآرائهم حول فيلم ريش، والذي أثار الكثير من الجدل في ظل اللقاءات الحصرية لأبطال فيلم ريش، واذي أثار الجدل أكثر حول الفيلم لقاء المذيعة بوسي شلبي مع دميانه بطله فيلم ريش وأطفالها في الفيلم وأقاربهم بسبب جملتها والتي أزعجت الكثيرين عن وضع دميانه وأسرتها المشاركين في فيلم ريش المادي بقولها: "فتح باب رزق جديد لعائلة من المنيا مكنتش تقدر توصل خالص للمكان اللي احنا فيه"، مما آثار غضب الفنانين والجمهور ووصفوها بـ"المذيعة العنصرية".

اعلان
عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 919 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و57 حالة وفاة