اعلان

آخر قرارات بشأن دفع مصروفات الكتب .. تعرف على خطوات إعفاء الطالب منها

آخر قرارات بشأن دفع مصروفات الكتب

دفع مصروفات المدارس
دفع مصروفات المدارس

مصروفات المدارس.. تحتل دفع مصروفات الكتب اهتمام عدد كبير من أولياء الأمور، إذ يتوقف عليها استلام الطالب للكتب الدراسية، المقررة عليه خلال العام الدراسي، في جميع المراحل التعليمية، حيث قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقتِ سابق، أنه لا يتم تسليم الكتب المدرسية لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة إلا بعد سداد المصروفات الدراسية والمحدد فئاتها، وذلك حسب القرار الوزاري رقم 119 لسنة 2021، بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف

دفع مصروفات المدارس دفع مصروفات الكتب

تقسيط مصروفات الكتب

وأصدر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا بتقسيط مصروفات المدارس الحكومية 2021، حيث يحق لجميع الفئات المقرر لها سداد المصروفات الدراسية استلام الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول بعد سداد نصف المصروفات الدراسية المقررة، واستلام باقي الكتب في الفصل الدراسي الثاني بعد سداد القسط الثاني من المصروفات.

وأرسلت وزارة التربية والتعليم كتابا دوريا للمديريات التعليمية، بـ دفع مصروفات المدارس الحكومية 2021 'بالتقسيط' وتفعيل القرار الخاص بشأن ضوابط الإعفاءات المقررة للطلاب أبناء الشهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم، إضافة إلى ما ورد في المادة الثامنة من القرار الوزاري رقم 119 لسنة 2021. موضحة أن المديريات التعليمية ستتيح قبول نصف القيمة المالية للمصروفات من أولياء الأمور، وأن مكاتب البريد ستقبل نصف المصروفات، وفي هذه الحالة يستطيع ولي الأمر سداد نصف المصروفات بمكاتب البريد، واستلام الكتب من المدارس فورا بعد دفع المصروفات.

دفع مصروفات المدارس دفع مصروفات الكتب

خطوات الإعفاء من مصروفات المدارس الحكومية

أولا - التقدم ببحث اجتماعي لوزارة التضامن، وتسليمه إلى الاخصائى الاجتماعي بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات 'المصروفات'.

ثانيا - يقوم المسؤول المالي بالمدرسة بإعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة، تتضمن بيانات الطلاب التي تندرج تحت فئات الإعفاء من المصروفات المدرسية والمستندات الدالة على الإعفاء.

ثالثا - إرسال البيانات إلى قسم الإحصاء بالمديرية لتسجيلها على الموقع الخاص بالإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

WhatsApp
Telegram