اعلان

هام لطلاب الجامعات.. أماكن تلقي لقاح كورونا في جميع المحافظات بالصور

أماكن تلقي لقاح كورونا في جميع المحافظات بالصور

تلقي لقاح كورونا
تلقي لقاح كورونا

بعد قرار وزارة التعليم العالي إلزام طلبة الجامعات ب تلقي لقاح كورونا أو المنع من دخول الجامعة، بات الأمر حتميا لذا يبحث الطلاب عن أماكن تلقي لقاح كورونا حسب كل محافظة، وتسهيلا على الطلبة والطالبات، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي 'الفيسبوك'، عن 270 مركزا لتلقي لقاح كورونا لطلاب الجامعات والمعاهد العليا 'الحكومية والخاصة والأزهرية والأهلية'، مؤكدة أنه يتم تطعيم طلاب الجامعات، دون التسجيل مسبقا، وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

أماكن تلقي لقاح كورونا

وجاءت أماكن تلقي لقاحات فيروس كورونا لطلاب الجامعات في جميع المحافظات كالتالي:

إلغاء التسجيل المسبق للقاح كورونا

أعلنت الحكومة منذ بداية أكتوبر الجاري، عن أن هناك توجه لدى وزارة الصحة لخفض الحد الأدنى للمرحلة العمرية التي تحصل على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حتى تصل إلى 15 عاما على أن تصل في وقت لاحق إلى 12 عاما، وهو الحد الأدنى المعمول به عالميا. وأن هناك 13 مليون مصري حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، و7 ملايين حصلوا على الجرعتين، موضحا أن كميات اللقاح المتاحة في مصر أكبر من عدد المواطنين الذين سجلوا للحصول على اللقاح.

وفيه تصريحات لمجلس الوزراء، أكد المتحدث أنه سيتم إلغاء التسجيل المسبق للحصول على اللقاح لطلاب الجامعات، وسيطبق ذلك على جميع المواطنين الذين سيكون بإماكنهم التوجه مباشرة لمراكز التطعيم للحصول على الجرعة الأولى.

WhatsApp
Telegram