اعلان

دعاء المطر | أفضل 3 أدعية للغيث مباركة ومستجابة

أفضل 3 أدعية للغيث مباركة ومستجابة

دعاء المطر مستجاب
دعاء المطر مستجاب

يبحث الآلاف عن دعاء المطر وأفضل أدعية مستحبة وقت سقوط الغيث، تزامنا مع التقلبات الجوية التي تشهدها أنحاء مصر، وتساقط أمطارا رعدية في الليل وغزيرة في الصباح، ما بين متوسطة وخفيفة، حيث يُفضل الأشخاص الدعاء وقت تساقط الأمطار باعتبارها نوعا من أنواع الطمأنينة لاستجابة الدعاء، تيمنا بالنبي صلى الله عليه وسلم، الذي اعتاد على ترديد دعاء المطر حيث روت السيدة عائشة رضى الله عنها، أن الرسول الكريم، كان إذا رأى المطر يقول: 'اللهم صيبا نافعا'.

دعاء المطر .. يُقدم 'أهل مصر' دعاء المطر وأفضل 3 أدعية مستحبة ومستجابة وقت سقوط الأمطار، خدمةً لمتابعينا ضمن خدمات حالة الطقس وتحديث الأحوال الجوية على مدار اليوم، مع قُرب موعد فصل الشتاء.

دعاء المطر مستجاب دعاء المطر مستجاب

دعاء المطر

أهم دعاء المطر الذي ردده الصحابة والتابعون: 'اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به'.

دعاء المطر

دعاء المطر .. ورد أيضا فى دعاء المطر 'اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ'.

دعاء المطر

هُناك العديد من الأدعية المستحبة وقت سقوط المطر، ومنها 'اللهم اسقنا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم اسقينا غيثاً مغيثاً مريئاً نافعاً غير ضار، اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغنى ونحن الفقراء، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين،اللهم إنى أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أرسلت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما أرسلت به ،اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته'.

دعاء المطر مستجاب دعاء المطر

WhatsApp
Telegram