اعلان
اعلان

العالم الافتراضي يتصدر جوجل .. تفاصيل خطة "مارك" في إحداث ثورة الإنترنت "ميتافيرس" وتغيير "فيس بوك" إلى "ميتا"

العالم الافتراضي في نقاط

العالم الافتراضي
العالم الافتراضي

يتصدر العالم الافتراضي محرك البحث العالمي 'جوجل' بعد إعلان مارك زوكربيرج عن مشروعه في إحداث ثورة بعالم الإنترنت، وتغيير اسم شركة 'فيس بوك' إلى 'ميتا' على أن تمتلك الشركة الجديدة جميع التطبيقات التي امتلكها مارك كـ 'فيس بوك وواتساب وانستجرام'، ومن المُرجح أن تصبح الـ'ميتافيرس' الثورة المقبلة في تطور الإنترنت، وهي الفكرة التي ازدادت أهميتها مؤخرا، خاصة مع إعلان فيس بوك رسميا عن تأسيس فريق عمل جديد داخل الشركة للعمل على تنفيذها.

وأشارت تقارير إلى أن الشركة العملاقة فيس بوك، تقوم حاليا بتوظيف نحو 10 آلاف شخص في دول أوروبا، واستثمار مليارات الدولارات في مشروع 'الميتافريس'، ليصبح الجيل الجديد القادم من مستقبل الإنترنت والتواصل الاجتماعي.

العالم الافتراضي العالم الافتراضي

العالم الافتراضي و"الميتا فيرس"

أثار مارك زوكربيرج، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، بمجرد إعلانه عن انطلاق مميزات وبرنامج العالم الافتراضي ميتافيرس أو 'Metaverse'، وتسائل الكثيرون عن قرارات مؤسس فيس بوك الأخيرة، وما هدفه من تلك التحديثات، وعن ماهية التطور التكنولوجي والرقمي التي تحدث في العالم اليوم ويترأسها مارك.

من هذا المنطلق تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، مع فكرة العالم الافتراضي ميتا فيرس، ورغم اختلافهم مابين مؤيد ومعارض للفكرة التي تحدث، إلا أنهم في حالة شغف وجذب لما يحدث ومعرفة الطقوس التي يقدمها هذا العالم الافتراضي والميتا فيرس.

العالم الافتراضي العالم الافتراضي والميتا فيرس

ماهو العالم الافتراضي في نقاط ؟

في النقاط التالية نستعرض في نقاط فكرة العالم الافتراضي والميتا فيرس التي يطلقها مؤسس الشركة العملاقة فيس بوك .. وهي:

- العالم الافتراضي مساحة افتراضية ثلاثية الأبعاد يمكنك من خلالها مشاركة تجارب فريدة مع أشخاص حتى لو لم تتواجد معهم في الواقع.

- في العالم الافتراضي يمكنك القيام مع هؤلاء الأشخاص بأشياء لا يمكن القيام بها في العالم الواقعي.

- الهدف من الفكرة خلق عالم افتراضي كامل يخترق ما وراء الشاشات وحدود المسافات والفيزياء.

- العالم الافتراضي يهدف إلى خلق فرص لتجربة أشياء جديدة.

- ابتعد مارك بفكرة العالم الافتراضي عن الارتباط بمنتج واحد وهو 'فيس بوك' إلى إطلاق ثورة رقمية أشمل.

العالم الافتراضي العالم الافتراضي

مارك يروج لفكرة العالم الافتراضي

قال مارك زوكربرج مؤسس فيس بوك أنه فخور جدا بما يعملون عليه الآن قائلا: 'أنا فخور بما بنيناه حتى الآن، ومتشوق لما سيَلي- حيث نتجاوز ما هو ممكن اليوم، وما وراء قيود الشاشات، وما وراء حدود المسافة والفيزياء، ونحو المستقبل حيث يمكن للجميع التواجد مع بعضهم البعض، وخلق فرص جديدة وتجربة أشياء جديدة.

وأضاف زوكربيرج 'في الوقت الحالي، ترتبط علامتنا التجارية ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد بحيث لا يمكن أن يمثل كل شيء نقوم به اليوم، ناهيك عن المستقبل، بمرور الوقت، آمل أن يُنظَر إلينا على أننا شركة العالم الافتراضي الكامل 'Metaverse' ، وأريد أن أرسخ عملنا وهويتنا على ما نبني من أجله'.

WhatsApp
Telegram